تجربتي مع الريجينيرا

تجربتي مع الريجينيرا

في الآونة الاخيرة انتشرت عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال ،لانها تعد الحل الامثل لكثير من مشاكل الشعر مثل التساقط والصلع وترقق الشعر .

وقد تعددت تقنيات زراعة الشعر وتطورت مثل تقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة وتقنية اقلام تشوي وايضا تقنية السفير والبيركوتان ،وتقنية حقن الريجينيرا المتطورة او ما يعرف بالخلايا الجذعية .

ماهي تقنية حقن الريجينيرا لمعالجة مشاكل الشعر

تعتبر تقنية الريجينيرا من اهم التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال زراعة الشعر ،ولها العديد من الفوائد ،كما انها لاتسبب اضرار للشعر وتعد آمنة ونتائجها مضمونة ومرضية وهذا مايبحث عنه الكثير من المرضى ،وقد تم تطويرها لتحل الكثير من مشاكل الشعر دون إجراءات جراحية ،

كما انها تعالج الشعر الذي يتساقط بكثافة والشعر الرقيق ،وتتم عن طريق الحقن المجهري لبعض الخلايا الجذعية المستخلصة من بصيلات الشعر ،وتقوم تلك الخلايا بتحفيز الشعر على النمو . كما انها تساعد على الحد من نسبة تساقط الشعر .مما يزيد كثافة الشعر بشكل ملحوظ وخاصة في الاماكن التي تكون فيها الكثافة قليلة .

وما يجعلها مميزة اكثر ان تقنية الريجنييرا تعتمد على الخلايا التي تستخلص من البصيلة ذاتها وليست الخاصة بالصفائح الدموية.

زراعة الشعر بالشريحة FUT

طريقة حقن الريجنييرا

اولا يتم اجراء كامل الفحوصات اللازمة للمريض ،واجراء تحاليل دم شاملة ،ثم يتم تحديد المناطق المراد حقنها ورسم خريطة لتسهيل الاجراء على الطبيب،ثم يتم حقن المريض بالبنج الموضعي في مكان العملية والمنطقة المانحة وغالبا ماتكون في منطقة مؤخرة الرأس او خلف الاذنين او في مكان في الجسم ،ويقوم الطبيب باستخلاص بعض الخلايا من البصيلات ثم يتم وضع العينات التي تم استخراجها في الجهاز المخصص بالريجينيرا لعدة دقائق ،حيث ان هذا الجهاز يقوم بفصل الخلايا عن بصيلات الشعر لكي يتم استخدامها في تعزيز وتقوية نمو الشعر وتقليل تساقطه ،ثم تأتي الخطوة الاخيرة والتي يتم فيها حقن المواد المستخرجة من البصيلات في المناطق المستقبلة في فروة الراس وهذا يتم بعد تطبيق البنج الموضعي.

المرشحون لعلاج الشعر بتقنية حقن الريجنييرا

ان تقنية الريجينيرا تعطي الامل لكثير من مرضى الشعر الذين لايستطيعون اجراء عمليات زراعة الشعر بتقنيات اخرى بسبب امراض معينة

ومن المرشحين نجد :

  • الاشخاص الذين لديهم نسبة صلع كبيرة
  • الاشخاص الذين لديهم ترقق في كثافة الشعر
  • المرضى الذين يبحثون عن نتائج مرضية ونسبة الم اقل من باقي التقنيات
  • الاشخاص الذين ليس لديهم بصيلات كافية في المناطق المانحة

مميزات زراعة الشعر بتقنية حقن الريجينيرا

تعد تقنية الريجينيرا عملية آمنة ونتائجها مضمونة وجيدة ،كما انه ليس لها الكثير من الاضرار والاثار الجانبية لانها لاتعد عملية جراحية ،ولكنها غير مناسبة للحوامل ولمن يعانون من بعض الامراض المزمنة

ومن مميزاتها:

  • غير مؤلمة ولاتحتاج الى جلسات طويلة الامد .
  • الخلايا المستخدمة تستخرج من المريض نفسه ولذلك تعد آمنة ولاتنقل العدوى
  • لاتحتاج الى فترة نقاهة طويلة بعد العملية اذ يمكن العودة للحياة الطبيعية بعد العملية
  • تعد من العمليات السريعة التي لاتستغرق كثيرا في العملية
  • نتائجها مضمونة ومرضية
  • تقنية آمنة ولاتسبب اضرار
  • لاتترك آثار جروح وندبات بعد العملية مثل بعض التقنيات

تجربتي مع الريجينيرا

تتحدث إحدى النساء عن تجربتها في حقن الريجينيرا ،حيث قالت انها كانت تعاني من مشاكل تساقط الشعر بكثافة مما سبب لها مظهر فراغات محرج استخدمت الكثير من العلاجات والادوية لكن دون جدوى ونتائجها مؤقتة وتستغرق فترة طويلة لظهورها،ولكن اشار اليها الطبيب ان تلجأ الى حقن الريجنييرا ،ترددت في البداية ولكن فيما بعد اقتنعت بعدما شاهدت نتائج المرضى السابقين،وقامت بإجراء حقن الريجينيرا ثم شاهدت النتيجة بعد حوالي اربعة اشهر من الحقن ،وقد عادت كثافة الشعر لديها وقد ابهرتها النتيجة كثيرا.

تجربة زراعة الشعر في حقن الريجينيرا للنساء

قالت إحدى النساء انها كانت تعاني من الشعر الخفيف الذي سبب لها الكثير من الاحراج ،لكنها قررت اجراء عملية زراعة الشعر بإحدى التقنيات المنوعة ،لكن لم تكن نتائجها مرضية كما سبب لها الكثير من الالم ،ولذلك نصحها الطبيب بإجراء حقن الريجينيرا،وقد لاحظت نتائج مرضية وهي الان بعد ثلاثة اشهر من الحقن وقد بدءت النتائج بالظهور .

تجربة حقن الريجينيرا للرجال لعلاج مشاكل الشعر

هذه التجربة لرجل يبلغ من العمر اربعين عاما ،وقد كان يعاني من تساقط الشعر حتى وصل به الامر الى فقدان ٧٠% من شعر الرأس، ويتحدث صاحب التجربة انه بحث كثيرا عن اساليب متعددة لمنع تساقط الشعر ولكنها كانت دون جدوى،حتى نصحه احد الاشخاص بإجراء تحاليل واختبارات لمعرفة سبب المشكلة ،وبعدها تبين انه نتيجة قلة الاهتمام في الشعر والعناية الخاطئة في الشعر سببت له المشاكل مما ادت الى ظهور الصلع لديه ،فقرر إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية حقن الريجينيرا بعد البحث عنها عبر الانترنت ،وقرر اجراء الحقن في احد المراكز الموثوقة ،وهو الان ينتظر النتيجة وايضا مسرور جدا لانه اقدم على هذه الخطوة .

وإليكم تجربة أخرى من يوتيبر مشهور مع تقنية الريجينيرا :

تجربة حقن الريجينيرا لعلاج صلع الجبهة

يتحدث حسين شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما عن معاناته من الصلع الوراثي في منطقة الراس من الامام في الجبهة ،مما اعطاه مظهر انه اكبر من عمره ،وقد نصحه الطبيب المعالج بآجراء حقن الريجينيرا،وهو الان بعد ستة اشهر من الحقن مسرور جدا بالنتيجة المرضية ،وينصح المرضى الذين لديهم مرض جد متطور ونسبة الصلع كبيرة الى استعمال حقن الريجينيرا،وانه يجب الالتزام بعدد الجلسات المحددة وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة واختيار المركز والطبيب المناسب من اصحاب الخبرة والشهرة الواسعة.

تجربتي مع زراعة شعر الحاجبان بتقنية حقن الريجينيرا

تتحدث إحدى النساء عن تجربتها في اجراء عملية زراعة الشعر بحقن الريجنييرا ،فقد كانت تعاني من بعض مشاكل في شكل الحاجبان وقلة كثافة الشعر فيهما ،مما جعلها تختار اجراء عملية حقن الريجنييرا ،وتتحدث انه في البداية تسبب الالم والاحمرار في منطقة الحقن ولكن سرعان مايزول ذلك ،وفيما بعد تظهر النتائج المرجوة .

كم تستغرق مدة عملية حقن الريجينيرا، ومتى تظهر النتائج

ان عملية حقن الريجنييرا لاتعتبر مثل باقي التقنيات ،إذ لاتستغرق كثيرا في اجراء الحقن وتتراوح مدة الجلسة الواحدة بين ٢٠ الى ٣٠ دقيقة فقط ،كما انها لا تحتاج الى فترة نقاهة طويلة ،ويمكن العودة للحياة الطبيعية بعد الحقن .

وأما ظهور النتائج فإنها تحتاج الى بعض الوقت لظهور النتائج الاخيرة.

في البداية يظهر الشعر الخفيف بعد شهرين من مدة الحقن ،وبعد اربعة الى ستة اشهر تظهر النتائج الفعلية ،ويبدأ الشعر بالكثافة

تكلفة حقن الريجينيرا

تعتمد تكلفة حقن الريجنييرا على عدة عوامل تحددها منها :

  • البلد الذي ستجرى به العملية
  • ايضا تختلف التكلفة من مركز لآخر
  • مايحدد التكلفة هو الطبيب الذي سيقوم بإجراء الحقن ،فكلما كان الطبيب ماهر وذو شهرة كلما كانت التكلفة مرتفعة
  • حالة المريض ومدى تطور المرض لديه

ومتوسط تكلفة حقن الريجنييرا تتراوح بين ١٦٠٠ الى ٧٠٠٠ دولار اميركي

ومتوسط تكلفتها في تركيا التي تعد في مقدمة الدول التي تجري عمليات زراعة الشعر ،تتراوح تكلفة الحقن بين ١٠٠٠ الى ٣٠٠٠ دولار اميركي

وفي مصر تتراوح بين ١٠٠٠الى ٢٠٠٠ دولار اميركي

وفي الامارات تتراوح بين ٣٠٠٠ الى ٧٠٠٠ دولار اميركي

نصائح بعد عملية حقن الريجينيرا

لضمان نتائج مرضية ومضمونة يجب اتباع عدة نصائح :

  • الابتعاد عن الحرارة الشديدة والبرودة الشديدة واشعة الشمس
  • الالتزام بعدد الجلسات المحددة
  • عمل مساج لطيف لفروة الراس
  • استخدام العلاجات التي يصفها الطبيب
  • الابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية في الشامبوهات واستخدام الكريمات التي يصفها الطبيب فقط
  • الابتعاد عن التدخين
  • الحفاظ على تناول اغذية مفيدة
أفضل كريم بعد زراعة الشعر