أفضل كريم بعد زراعة الشعر

أفضل كريم بعد زراعة الشعر

بغض النظر عن مدى نجاح عملية زراعة الشعر ، فإن النتيجة النهائية تعتمد على الرعاية التي توليها لشعرك بعد ذلك.
جراحة الشعر هي اختبار للصبر. قبل النمو ، يبدأ شعرك الجديد في التعافي. خلال هذه المرحلة كثيرًا ما يُسأل المرضى عما إذا كان من الممكن استخدام كريم بعد زراعة الشعر او الجل وايضا استعمال بعض نوع من الادوية .
لذلك سنشرح في هذه المقالة أفضل كريم بعد زراعة الشعر وايضا المنتجات التي يمكنك وضعها على شعرك بعد الزراعة .

هل يجب تجنب الجل بعد زراعة الشعر ؟

عندما تعاني من تساقط الشعر لفترة طويلة ، فبالتأكيد ستكون في عجلة من أمرك لتتمكن من الاستفادة من نتائج زراعة الشعر. في معظم الأوقات ، نريد تصفيف الشعر الذي تم زرعه حديثًا. لكن السؤال الذي يطرح نفسه بعد ذلك هو هل يجب وضع الجل بعد زراعة الشعر.

يجب أن تكون بصيلات الشعر المزروعة حديثًا قادرة على العودة الى دورة نموها الطبيعية. يحدث هذا بعد نهاية مرحلة التيلوجين التي تدخل فيها الطعوم بعد التدخل. تستغرق العملية حوالي 6 أشهر ، وبالتالي سنمتنع خلالها عن وضع الجل ، خاصة على المنطقة المستقبلة.يجب تجنب العديد من المنتجات وكذلك تصفيف الشعر المزروع. وهذا يشمل جل الشعر بجميع انواعه.

أفضل المنتجات للاستخدام بعد زراعة الشعر

بمجرد أن يبدأ الشعر بالنمو، فأنت تريد التأكد من أنك تستخدم المنتجات الجيدة للشعر والتي ستساعد في تغذية البصيلات الجديدة واستخدام منتجات عالية الجودة لتحقيق ذلك. إليك دليلنا لأفضل المنتجات في السوق لتسهيل ذلك :

منشط الشعر ناتوكين

تستخدم NATUCAIN مكونات طبيعية 100٪ لتعزيز نمو الشعر بنسبة تصل إلى 93٪. تركيبة خالية من الهرمونات بتقنية الخلايا الجذعية من الخيزران والزعتر والعدس (نعم ، العدس!) تحفز الشعر من الجذور ، وتطيل مرحلة نمو الشعر وتضمن تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ وإعادة نمو الشعر الحقيقي.

الطريقة

خلال الشهر الأول من الاستخدام: ضع 1 مل (6 مضخات) على مناطق فروة الرأس التي تتأثر بتساقط الشعر كل صباح وكل مساء.
خلال الشهر الثاني من الاستخدام: يوضع مرة واحدة في اليوم (في الصباح أو في المساء).
استمر في استخدام 1 مل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ ايضا
العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر
شرب الكحول بعد زراعة الشعر
هل زراعة الشعر تسبب العقم

شامبو أفيدا إنفاتي المتقدم

الشامبو طبيعي بالكامل ، يغذي بشكل طبيعي ويقشر بلطف ويجدد فروة الرأس مع توفير ملمس ناعم وسلس ومغذٍ – يترك الشعر ناعمًا للغاية ، ولا تحتاج إلى استعماله مع البلسم. يترك الشعر أكثر كثافة وسمكًا .

الطريقة

ضعه مباشرة على فروة الرأس وقم بفرك الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركه لمدة 2-5 دقائق. ثم اغسله جيدا بالماء.

Watermans لنمو الشعر

يحتوي شامبو نمو الشعر Watermans Grow Me على تركيبة “النمو اكثر” “Grow More” ومزيج من المكونات الطبيعية الفعالة، والتي ثبت سريريًا أنها تشجع نمو الشعر الصحي ، في حين أن البلسم خالٍ من الكبريتات ،وهذا يحفز البصيلات بالبروتين الطبيعي مما يجعل الشعر المزروع قوي وصحي.

الطريقة

ضع كمية صغيرة من Watermans Grow Me® على الشعر . دلكه جيدا بعد ذلك اتركه على فروة الرأس لمدة 3-4 دقائق ثم اشطفه بالماء الفاتر .استخدمه يومياً حسب الحاجة.
بإمكانك استعماله 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ميزة هذه مستحضرات التجميل الطبيعية هي أن مكوناتها ليست ضارة بالبشرة وبالتالي يمكن استخدامها بعد زراعة الشعر.
تسبب العديد من مستحضرات التجميل التقليدية الطفح الجلدي واحمرار الجلد وانسداد المسام. إذا اخترت مستحضرات التجميل الطبيعية ، فعليك تجنب استخدام المكونات الخطرة التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة على صحتك.

تجنب بشكل عام المنتجات التي تحتوي على الكثير من العطور أو المستحلب أو ما شابه.
يمكن أن تساعد العلاجات مثل زيت الخروع في تحفيز نمو الشعر كمكمل غذائي ، بإمكانك وضع كمية صغيرة على فروة رأسك وتدليكها بلطف وتركها طوال الليل.لكن أوصي بأن تستشير طبيبك قبل الاستعمال.

أدوية بعد زراعة الشعر

من الأمور التي يجب مراعاتها بعد زراعة الشعر هو استخدام الأدوية التي أوصى بها طبيبك .هناك أدوية وشامبو يمكنك استخدامها بموافقة طبيب الأمراض الجلدية بناءً على تفضيلاتك وحالة شعرك. اختيار الأدوية ومنتجات العناية بالشعر المناسبة له تأثير كبير على نسبة الشفاء بعد زراعة الشعر. يجب أن يكون للأدوية التي سيتم استخدامها خصائص تحفز الشفاء ونمو الشعر.
في هذه الفقرة سنتحدث عن الأدوية والعلاجات الموصى بها لعملية الشفاء بعد زراعة الشعر.

مينوكسيديل

المينوكسيديل ، المعروف أيضًا باسم روجين ، هو دواء موضعي يوضع على فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر لدى الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر. المينوكسيديل هو أول دواء معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج تساقط الشعر. على الرغم من أن المينوكسيديل كان يستخدم في الأصل لعلاج ضغط الدم ، فقد استخدم لاحقًا لعلاج تساقط الشعر وكان له نتائج فعالة.
المينوكسيديل يطيل دورة نمو الشعر ويؤخر دورة تساقط الشعر. ينصح الخبراء باستخدامه بانتظام لمدة عام بعد عملية زراعة الشعر. يعد استخدام الأدوية الموصى بها بعد عملية زراعة الشعر أمرًا ضروريًا لتحقيق نتيجة مرضية.

فوائد المينوكسيديل للشعر

على الرغم من عدم وجود دليل واضح للعلماء حول كيفية تحفيز المينوكسيديل لنمو الشعر ؛ تقترح أخصائية الأمراض الجلدية الشهيرة ديفيا شوكين أن نمو الشعر يحدث لأن المينوكسيديل يوسع الأوعية الدموية في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الشعر. تشير دراسة أخرى ، مدعومة ببيانات حديثة ، إلى أن المينوكسيديل يزيد من إنزيم ATP في بصيلات الشعر ، والذي بدوره يطيل مرحلة النمو (طور التنامي).

هل يحفز المينوكسيديل نمو الشعر ؟

المينوكسيديل مفيد للشعر واللحية حيث يزيد من كثافة الشعر . في حوالي ٪ 60-٪ 70 من المرضى ، تبدأ كثافة الشعر في الزيادة في غضون 2-3 أشهر من الاستعمال . ويقل تساقط الشعر كل يوم. ينصح الخبراء بالعلاج المستمر للاستمرار في رؤية النتائج.
بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، يزيد المينوكسيديل من سمك الشعر بحيث تصبح الخيوط أكثر كثافة وأقوى. المينوكسيديل علاج آمن طالما أنك لستِ حامل.

الآثار الجانبية للمينوكسيديل:

  • تكوين حب الشباب في المناطق التي يتم تطبيقه فيه.
  • صداع أو دوار
  • عدم انتظام وسرعة ضربات القلب
  • وخز أو فقدان الإحساس في اليدين والوجه والقدمين
  • ألم صدر

يمكن ملاحظة هذه الآثار الجانبية.

فيناسترايد (بروبيسيا 1 مجم)

فيناسترايد ، دواء يستخدم لعلاج الثعلبة الأندروجينية (الصلع الذكوري) ، الذي يعالج تقلص بصيلات الشعر الناجم عن هرمون DHT ويخفض مستوى هرمون DHT في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر الجديد. بينما يقلل الفيناسترايد من مستوى DHT بحوالي 70٪ ، يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون بنسبة 9٪.

فيناسترايد وتساقط الشعر

أظهرت الدراسات أن 90٪ من الأشخاص الذين يتناولون الفيناسترايد لم يعودوا يعانون من تساقط الشعر. في أقل من 5 سنوات ، لاحظ 48٪ من الرجال الذين تلقوا علاج فيناسترايد زيادة في شعرهم. قال 42٪ من الرجال أنهم لم يتعرضوا لتساقط الشعر ، بينما أكد 10٪ عدم حدوث تغيير. وبالتالي ، يوصى باستخدام فيناسترايد (بروبيسيا) يوميًا لمدة عام واحد لحماية وتقوية الشعر .

فيتامين الشعر مع البيوتين

غالبًا ما يوصى بفوائد البيوتين على الشعر كمكمل غذائي لتقوية الشعر والأظافر. يوصي الأطباء باستخدامه لمدة 6 أشهر على الأقل بعد زراعة الشعر. يُعتقد أن البيوتين ، وهو معروف أيضًا باسم فيتامين B7 ، يُستخدم بعد عملية زراعة الشعر ، ويضمن نمو الشعر مبكرًا وزيادة جودة الشعر المزروع. بسبب تأثيره على نمو الخلايا ، فهو يساعد في نمو الشعر والتحكم في تساقطه.

نقص البيوتين مرض نادر. ومع ذلك ، في المتوسط ​​، واحد من كل 137400 شخص يعاني من نقص في البيوتينيداز في السنوات الأخيرة. يمكن أن يؤدي سوء التغذية والعلاج طويل الأمد بالمضادات الحيوية والحمل والتدخين واستهلاك الكحول إلى نقص البيوتين.

في دراسة أجريت عام 2015 ، تم إعطاء المكملات للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر. يحتوي هذا المكمل على البيوتين أو الدواء الوهمي. تناولت النساء حبة بيوتين أو حبة دواء وهمي مرتين في اليوم لمدة 90 يومًا. وجدت الباحثة أن النساء اللواتي تناولن حبوب البيوتين كان لديهن نمو شعر كبير في المناطق المصابة بتساقط الشعر.

تعتبر أدوية تساقط الشعر المذكورة أعلاه مهمة للغاية. هذا لأنها تستخدم لدعم نمو الشعر المزروع حديثًا وكذلك للحفاظ على شعرك الحالي 

ما الشامبو الذي يجب استخدامه بعد زراعة الشعر؟

قد تظهر بعض الإصابات على فروة الرأس بعد العملية. يحتاج الجسم إلى التئامها وتبدأ بصيلات الشعر في النمو ببطء. لذلك ، من المهم جدًا أن يكون الشامبو المستخدم بعد زراعة الشعر قادرًا على منع الكائنات الحية الدقيقة التي قد تحدث نتيجة العملية على فروة الرأس.

بعد زراعة الشعر ، لا يمنع الشامبو الخاطئ الشفاء فحسب ، بل يسبب أيضًا آثارًا جانبية غير مرغوب فيها. ومن هنا يجب توخي الحذر في اختيار الشامبو المناسب .وايضا اختيار الشامبو له أهمية كبيرة خاصة لتقصير عملية الشفاء.

لحماية بشرتك بشكل أفضل ، يجب أن تبحث عن الشامبو الذي يحتوي على مكونات مثل:

  • نحاس
  • الزنك
  • كيراتين
  • أو حتى الكيتوكونازول

بشكل عام ، الشامبو الذي ستستخدمه بعد زراعة الشعر يجب أن يحتوي على مكونات طبيعية جيدة النوعية. يجب أن يكون أيضًا دو درجة حموضة محايدة . لا تستخدم الشامبو المضاد للقشرة أو منتجات شعر الأطفال .من هنا كل ما عليك سوى التوجه الى الصيدلة وتطلب منه شامبو طبي بهذه المواصفات التي دكرناها يكون من الاعشاب من المواد الطبيعية سيكون مناسب في غالب الاحوال فقط يجب استشارة و التنسيق مع الطبيب الخاص بك وتسال عن المنتج بعد ذلك تشتريه .