تكلفة حقن الريجينيرا

تكلفة حقن الريجينيرا

يعتبر الشعر سمة من سمات الجمال للرجال والنساء ،وكثافته وجماله دليل على الشباب والصحة والحيوية ،ولكن العوامل التي تؤدي الى تساقط الشعر كثيرة ،وقد اجبر الكثير من المرضى على اللجوء الى عمليات زراعة الشعر،بعد ان جربوا الكثير من العلاجات التقليدية ولكنها لم تعطي نتائج مرجوة.

فأصبحت عمليات زراعة الشعر الوجهة الاولى لمرضى مشاكل الصلع وتساقط الشعر ،وهناك العديد من الاجهزة والتقنيات المتطورة التي انتشرت مؤخرا في مجال عمليات زراعة الشعر مثل تقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة وتقنية اقلام تشوي ،وتقنية حقن الريجينيرا.

تقنية الريجنيرا من احدث التقنيات المتطورة الحديثة ،التي تعتمد في مصادر خلاياها على الخلايا المولدة للشعر من البصيلات ،على عكس باقي التقنيات التي تعتمد مصدر الخلايا على الصفائح الدموية من الدم.

ماهي تقنية الريجينيرا

تعتبر تقنية الريجينيرا من التقنيات المتطورة في مجال عمليات زراعة الشعر ،باستخدام اجهزة حديثة ،وتعتمد بشكل اساسي على الحقن المجهري للخلايا الجذعية التي تحفز نمو الشعر وتزيد كثافته في المناطق التي يكون فيها الشعر معرض للتساقط او يكون مترقق،كما تعتمد تقنية الريجنييرا على الاصلاح الذاتي للشعيرات بحيث ان الخلايا التي يتم حقنها في منطقة فروة الراس تؤخذ من بصيلات الشعر نفسه ،كما انها تعد تقنية غير جراحية مثل باقي التقنيات متطورة لعلاج كافة مشاكل الشعر والتي عادة ماتنشأ المشاكل بسبب عدة عوامل منها:الارهاق والضغط النفسي والاكتئاب ،او بسبب نقص الحديد وبعض الفيتامينات وفقر الدم ،او ايضا بسبب خلل في الغدة الدرقية ،او يمكن ان يكون الصلع بسبب جينات وراثية .

تجربتي مع الريجينيرا

طريقة تحضير حقن الريجينيرا

تختلف تقنية الريجنييرا عن باقي التقنيات ،وتتم بعدة خطوات سهلة وآمنة ،كما انها لاتسبب الالم كما في باقي التقنيات .

اولا يتم تحديد المنطقة المراد الحقن فيها ورسم خريجة لتسهيل الحقن ،وفق خط الشعر ،ثم يتم حقن المنطقة المانحة للبصيلات بالبنج الموضعي ،ويسحب عينات من بصيلات فروة الراس، تأخذ العينات التي تم استخراجها وتوضع في جهاز الريجينيرا لدقائق معدودة ،يقوم الجهاز باستخراج الخلايا الجذعية المجهرية التي تساهم في تعزيز نمو الشعر وتقلل من نسبة تساقطه ،ثم تأتي الخطوة الاخيرة التي يقوم الطبيب فيها بحقن المادة المستخرجة من بصيلات الشعر في المناطق المستقبلة المراد زراعتها وذلك يتم بعد حقن المريض بالبنج الموضعي.

مدة جلسة حقن الخلايا الجذعية بتقنية الريجينيرا

تقنية الريجنييرا لاتحتاج الى فترة طويلة حيث يمكن ان تستغرق كامل العملية ساعة واقل من ساعة ،مع وضعها في الجهاز واستخلاصها وحقنها ،ثم يعود المريض الى حياته الطبيعية ،أما عدد الجلسات فتختلف من مريض لآخر بحسب نسبة المرض والصلع لديه،كما انه يتم اجراء جلسة واحدة في السنة وفي بعض الاحيان يحتاج بعض المرضى الى زيادة عدد الجلسات .

متى تظهر نتائج حقن الريجينيرا

من الطبيعي ان تتأخر نتائج حقن الريجنييرا مثل باقي العمليات ،حيث ان علاج مشاكل تساقط الشعر والصلع تأخذ وقت طويل ،ولذلك فإن العمليات ايضا تحتاج الى وقت لظهور نتائج مرضية ،في البداية يتساقط الشعر لمدة اربعة اسابيع ولكن ذلك لايدعو للقلق لان النتائج الفعلية لحقن الريجينيرا تبدء بعد مرور ثلاثة اشهر تقريبا ،حيث ينمو الشعر ويوقف تساقطه ويصبح اكثر كثافة مع الاشهر القادمة.

إقرأ أيضا

زراعة الشعر بالشريحة FUT

مميزات حقن الريجينيرا

بما انه هذه التقنية حديثة ومتطورة فإن لها مميزات عديدة ،وقد اصبحت من افضل التقنيات الاخرى لانها :

  • لاتسبب الالم في اثناء العملية
  • تعد آمنة لان الخلايا الجذعية المستخدمة في الحقن تكون من المريض نفسه وتتواجد المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس او على الجانبين او انه في اي مكان في الجسم تتوفر فيه كثافة بصيلات
  • لاتحتاج الى فترة نقاهة طويلة او راحة بعد العملية ،فيمكن العودة للحياة الطبيعية بعد العملية
  • نتائجها فعالة ومرضية ومضمونة ايضا
  • تعد الاكثر امانا وبساطة من باقي التقنيات إذ انها لاتسبب الاثار الجانبية او حساسية مثل بعض التقنيات
  • لاتترك اثار ندبات وجروح بعد العملية ،لانها لاتعد عملية جراحية ولايستخدم بها ادوات جراحية

أفضل اماكن حقن الريجينيرا

للحصول على نتائج مضمونة ومرضية وفعالة يجب البحث عن مركز موثوق ،يجري فيه عملية حقن الريجنييرا ،والبحث عن طبيب مشهور وذو سمعة طبية وكفاء عالية ،وتعد تقنية حقن الريجينيرا تقنية مشهورة ومتوفرة في العديد من بلدان العالم ،ومنهم مدينة الرياض التي أشتهرت في كافة عمليات التجميل وافضل مركز في الرياض لحقن الريجنييرا مركز ميدكا وعيادات وايت كلينك وغيرها كثير .

في مدينة الخبر السعودية عيادات الكسائي الطبية

وفي مصر نجد عيادة ريجافو

اما في تركيا التي اشتهرت وتصدرت في مجال عمليات زراعة الشعر فتنتشر تقنية حقن الريجينيرا في كافة مدنها ،وفي اغلب المراكز ايضا.

ماهي الحالات التي تستفيد من تقنية حقن الريجينيرا

إن تقنية حقن الريجينيرا تقنية آمنة ،وليس لها آثار جانبية او اضرار ،ويمكن اجرائها من قبل جميع مرضى تساقط الشعر والصلع وترقق كثافة الشعر ،ومناسبة للرجال والنساء ،كما انها مناسبة لمن خضعوا لعمليات زراعة الشعر الاخرى ولكن يجب قبل اجراء عملية الحقن اجراء بعض الفحوصات لمعرفة اذا كان المريض يعاني من امراض مثل السكري والضغط او مشاكل في الغدة الدرقية لتفادي حدوث اضرار جانبية ومضاعفات ،

ولكنها لاتعد بديلا لعمليات زراعة الشعر لكنها اضافة جيدة للخصول على نتائج افضل .

ماالذي يحدد تكلفة حقن الريجينيرا

تعد تقنية الريجينيرا اكثر تكلفة من باقي التقنيات ،وهناك عدة عوامل تحدد التكلفة :

  • المركز الذي ستجرى به العمليات ،ومستوى الخدمات التي يقدمها
  • الطبيب وشهرته ،وعدد سنوات الخبرة لديه
  • الدولة التي ستجرى بها العملية ،فتختلف التكلفة من بلد لآخر
  • حالة المريض وتقدم المرض لديه
  • عدد البصيلات المراد زراعتها
  • طبيب التخدير ،ونوع المخدر المستخدم في الحقن
  • مكان الحقن في الجسم اذ يختلف تكلفة حقن منطقة الذقن عن منطقة الراس.

وتتوسط تكلفة حقن الريجينيرا بين 4000 الى 7000 دولار اميركي

تتوسط تكلفة الحقن في اميركا وتتراوح بين 4000 الى 8000 دولار اميركي

وتكلفة حقن الريجينيرا في تركيا تتراوح بين 2000 الى 4000 دولار

اما في مصر تتراوح بين 1000 الى 4000 دولار اميركي

اما في مدينة السعودية تتراوح بين 4000 الى 6000 دولار اميركي