تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي

تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي

تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي ، يعتبر تساقط الشعر ومعاناة الصلع من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على نفسية الأشخاص ومظهرهم وتجعلهم يتذمرون من الوضع طوال الوقت ، ومن هنا يبدأ البحث عن علاج لمشكلتهم ومن بين المقترحات نجد تقنية زراعة الشعر الصناعي فهي من التقنيات الحديثة التي تساعد على علاج تساقط الشعر وحلها من جذورها .لكن تعدد أساليبها وطرقها مما يجعل من الصعب تحديد ايهما مناسب.لذلك نحن في هذا المقال سنطرح لكم تجارب لاناس عايشو هذه التجربة الا وهي تجربة زراعة الشعر الصناعي وكذلك زراعة الشعر بالاقتطاف … جميع المعلومات المذكورة أدناه فهي بعد نتاج لبحث و تدقيق للمعلومات وجمع ما تيسر من شهادات ومعلومات لأشخاص قاموا بعمليات زراعة الشعر .

تجربتي مع زراعة الشعر للنساء

هي تجربة مميزة تتمناها الكثير من النساء بهدف علاج مشاكل تساقط الشعر والظهور بمظهر جميل. غير ذلك ربما بإهمال علاجه ستتفاقم المشكلة وتسبب ظهور الصلع المرضي ، لذلك سنقدم لك سيدتي في هذه الفقرة تجربتي في زراعة الشعر الصناعي وبالاقتطاف وهي :

  • التجربة الاولى : اسمي مريم كنت أعاني من مرض الثعلبة منذ الصغر ، استخدمت عدت وسائل لإخفاء هذا المرض واستعملت عدت أدوية مما زاد من تساقط شعري ،فقدت ثقتي في نفسي ، لكن بعد أن أجريت زراعة الشعر تغيرت حياتي ،كأنني أعيش الحلم الآن .بعد الجراحة تم وصف بعض الادوية من قبل الطبيب الخاص بي كالمضادات الحيوية وذلك لمنع حدوث العدوى بعد عملية الزرع .اضافة الى ذلك استخدمت بعض الزيوت لزيادة تباث الشعر وأيضا تجنبا وحفاظا عليه من التساقط .
  • التجربة التانية : تعرضت لحادث سير مما سبب لي أثر غير مرغوب في فروة رأسي ، قمت بإجراء عملية زراعة الشعر الصناعي صراحة لم توافق النتيجة التي كنت اتطلع اليها كما أنها سببت لي الكثير من الألم بعد العملية .لم تكن التجربة الأفضل بالنسبة لي.
  • التجربة الثالثة :من تجارب زراعة الشعر التي استطعنا الحصول عليها هي لسيدة تبلغ من العمر 40 عاما تعاني من تساقط الشعر ولا توجد اسباب واضحة لذلك ، ولكن كان تساقط الشعر لديها شديد مما أتر سلبا على جمال شعرها ووجهها ، بعد معاينة طبيب الجلد لحالتها طلب منها بعض التحاليل الغدة الدرقية وصورة دم كاملة، وتحاليل هرمونية ،بعد ظهور نتائج التحليلات تبين ان مستوياتها طبيعية ماعدا تحليل الدم الذي بين إصابتها بالأنيميا .فهي من الاسباب الشائعة لتساقط الشعر الشديد.بعد تناولها الكثير من الأدوية والحديد والمكملات الغذائية والفيتامينات تحسنت حالتها ، ولكن الاضرار التي سببها المرض لفروة شعرها ظلت كما هي، حتى توجهت إلى إحدى مراكز زراعة الشعر الصناعي وتم اجراء العلاج المناسب لها .

زراعة الشعر مناسبة للنساء ؟

قد تتساءل بعض النساء ما إذا كانت زراعة الشعر مناسبة لهم ام لا ؟ نعم هي مناسبة إلا في بعض الحالات ندكر منها .

  • في حالة عدم وجود منطقة مانحة للشعر يصعب زراعة الشعر الطبيعي بتقنية fue أو fut .
  • عن استخدام العلاج بالمواد الكيميائية فهذا يتعارض مع زراعة الشعر الطبيعي .
  • وجود ندبات عميقة وسميكة الناتجة من الحوادث . فهي تعيق عملية الزراعة أو لن تعطيك النتائج المنتظرة .
  • النساء التي تعاني من داء الثعلبة قد يتناسب معها زراعة الشعر في بعض الحالات فهو صالح وجيد ويعطي الشكل والمظهر المناسب.
  • تساعد عملية زراعة الشعر في كثافة الشعر وزيادة معدل طولة ومنع تقصفة.

إقرأ أيضا

تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر للرجال

كنت أعاني من الصلع مند مدة طويلة .لذلك فكرت في إجراء عملية زراعة الشعر وبعد بحث طويل عن الأماكن التي تمكنني من إجراء العملية ، ذهبت الى مركز أدمة بالرياض قاموا بعدت فحوصات وفي الاخير قرروا عمل زراعة الشعر لي وذلك بأخذ شريحة من بصيلات الشعر وزراعتها لكن لم أقم بإجراء العملية هناك.

استمر البحث الذي قمت به الى ان وجدت مركز تجميلي بتركيا وبحكم تواجد الدكتور الشهير كاراهان علي قررت ان اجري العملية هناك ، وبالفعل اتصلت بهم وسألتني المترجمة الخاصة بالمستشفى مجموعة من الاسئلة ، من ضمنها طلب مجموعة من الصور لمقدمة وخلفية رأسي ليقوم الدكتور بالاطلاع عليها ، في اليوم التاني أرسل الطبيب تفاصيل العملية حيث قال انني أحتاج لجلستين لأن الجهة الأمامية ضعيفة وتحتاج إلى زراعة بصيلات عديدة .

في اليوم الموالي تحديدا الساعة 8 صباحا التقيت مع الدكتور و بدأنا بمناقشة الأمور المتعلقة بالعملية ومن ضمنها الخطة التي سيعتمدها للزراعة بالتفصيل ،وأيضا طاقم العملية المكون من 4 ممرضات وطبيب التخدير .

بمجرد أن قاموا بقياس الضغط وحلاقة شعري وتخديري بدأت عملية الاقتطاف . ومن ثم الشق وزراعة البصيلات .استمرت العملية من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصرا .قامو بالتخدير الموضعي فقط .

بعد العملية أعطاني الطبيب مجموعة من الإرشادات الهامة من أهمها الابتعاد عن أشعة الشمس ، شرب الماء ، عدم حك فروة الرأس ولمسها على الإطلاق، الاحتفاظ بربطة التنس على رأسي والابتعاد عن خفض الرأس للاسفل .

في اليوم الموالي بعد زراعة الشعر يتم فك الضماد وإعطائك طريقة غسيل شعرك مع فيديو يوضح الطريقة . في اليوم الثالث يبدأ تأتير التخدير بالزوال وتبدأ بالشعور بحكة قوية وأيضا ستشعر بألم خفيف على مستوى فروة الرأس وينبغي الحرص والانتباه عند غسل شعرك

استمررت في معالجة رأسي بعد العملية مباشرة ،باستعمال الكريمات والشامبوهات لمدة 10 أيام  . وحدد لي موعد الجلسة الثانية بعد سبعة أشهر. وفي الاخير انتهيت من زراعة شعري ، صراحة كانت نتيجة رائعة ومبهرة جدا أكثر مما كنت اتصوره وقال لي الطبيب أنه يمكنني أن أقوم بحلق شعري بالماكينة بشكل طبيعي .

تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر

  • بعد مرحلة طويلة من البحث و التدقيق وجمع شهادات لأشخاص قاموا بعمليات زراعة الشعر الصناعي وبالاقتطاف .اضافة الى قراءة تجارب زراعة الشعر لاناس من محيطي المهني ممن عايشو هذه التجربة وجدت ان عملية زراعة الشعر ناجحة جدا و ليست فاشلة .
  • من هنا بدأت تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي حيث بحث عن كل التفاصيل المتعلقة بإجراء هذه العملية بشكل ناجح ودون مشاكل . في البداية تخصصت بالبحث عن تجارب زراعة الشعر الصناعي وأيضا تجارب زراعة الشعر في تركيا وفي الاخير البحث في زراعة الشعر بشكل عام . اول شيئ قمت به هو قراءة مجموعة من التدوينات والمقالات والبحث في المنتديات والمواقع العربية . فوجئت بالكثير من المعلومات المتكررة وأخرى متناقضة مما جعل من بحثي صعبا .لكن في النهاية اصبحت ملما بمجموعة من التفاصيل والتقنيات التي لم تكن لي دراية عنها . تعرّفت على مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها قبل اجراء زراعة الشعر . كإجراء فحوصات طبية أولية وبالاخص فحص الدم، أضافة إلى ذلك تعرفت على مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تشكل عائقا للمريض وتحول دون زراعته للشعر كمرض السكر وأمراض الغدة الدرقية وأمراض القلب وفيروس الكبد الوبائي وغيرها من الامراض .
  • في هذه التجربة عرفت الفرق بين تقنية اقتطاف الشعر وبين تقنيات زراعة الشعر حيث أن كلاهما مختلف عن الاخر لكن للاسف العديد من المدونات العربية تجمع بينهما وهو سوء فهم وسوء تقديم للمعلومة بشكل صحيح .
  • تعرفت على جميع أنواع التقنيات المستعملة في زراعة الشعر أولا تتم عملية اقتطاف الشعر باستخدام جهاز المايكرو موتور الذي يعمل على اقتطاف البصيلة .أما بالنسبة للزراعة فهناك عدت تقنيات منها تقنية “وحدة استخراج البصيلات” والمعروفة باسم تقنية “fue” وتوجد ايضا تقنية قلم تشوي ” DHI” والمعروفة بالدقة العالية ونجد أيضا تقنية “الروبوت” وهو عبارة عن روبوت مساعد للطبيب يساعد في تقليص مدة زراعة الشعر فهو يقوم بفحص المنطقة المانحة ويحدد منطقة الصلع ثم في الاخير يساعد في اختيار البصيلات الأكثر قوة من المنطقة المانحة.
  • كانت نتيجة عملية زراعة الشعر الخاصة بي عند مستوى توقعاتي وانتظاراتي، فبعد ثلاثة أشهر فقط بدأ الشعر ينبت ويغطي كل مناطق الصلع وبدا كأنه شعر طبيعي وكنت جد راضية على تجربتي هذه.

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

لطالما كانت مصر مرتبطة بإجراء عمليات زراعة الشعر وعمليات شفط الدهون وحققت نجاحا بنسبة %92 مع جميع الحالات نساءا كانت أو رجال ، وفي هذه الفقرة سنوضح لكم نماذج حية من تجارب لاناس قاموا بزراعة الشعر في مصر داخل المراكز التجميلية المرموقة .

  • أجرى شاب ثلاثيني عملية زراعة الشعر في مصر وقام باستعرض تجربته بمقطع فيديو شاركه على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد اعتبر تجربة زراعة الشعر بمصر من أفضل تجاربه . كما أعرب عن رضاه التام بنتيجة العملية .
  • بعد اجراء الفحوصات تبين ان الشاب يحتاج إلى زراعة 2500 طعما بتقنية الاقتطاف “FUE” ، أما فيما يخص عملية زراعة الشعر نفسها فقد كانت يسيرة وسهلة لم يعاني من اي الم بعدها إلا من آثار جانبية بسيطة زالت في غضون أيام قليلة ، بعد 6 أشهر أصبح باستطاعته ملاحظة الفرق بوضوح حيث اكتمل نمو معظم الشعر المزروع وغطى كامل المنطقة المتضررة .
  • وعن قصة الشاب فقد كان يعاني من الصلع الوراثي المتقدم الذي سبب له فقدان الشعر في المنطقتين الأمامية والوسطى. مما دفعه إلى إجراء عملية زراعة الشعر من أجل التخلص من مشكلة الصلع. قضى فترة من البحث والمفاضلة بين المراكز المتخصصة في عمليات التجميل وزراعة الشعر وفي النهاية وقع اختياره على عيادة المغربي لزراعة الشعر في القاهرة.
  • رغم بساطة زراعة الشعر في مصر . إلا أنها تحتاج تدخل طبي قوي وذو خبرة فالزراعة لها مخاطر وسلبيات ان لم تجرى بشكل احترافي ودقيق. لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الطبي الذي سيقوم بإجراء العملية ، وأهم عامل هو التأكد من مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر .ويمكن التأكد من منه من منطلق التجارب السابقة التي أجراها الطبيب في هذا المجال .