تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر

تعد جملة ” تجربتي مع زراعة الشعر ” أحد الجمل التي شاع سماعها في مجال الطب التجميلي . وتعتبر عملية زراعة الشعر الأكثر طلبا في مجال طب التجميل ، وتعد أحد أهم التقنيات المستعملة في علاج مشكلة تساقط الشعر أو الصلع .

الصلع وفقدان الشعر من أهم المشاكل المزعجة للرجال والنساء على حدٍّ سواء .  فهو أحد الأسباب الذي يجعل الشخص يفقد الثقة بنفسه ويشعره بالإحراج . لانه مرتبط بالمظهر الخارجي وجمال الشخص .نحن من خلال هذا المقال المعنون ب ” تجربتي مع زراعة الشعر ” سنتعرف على تجارب لاشخاص قاموا بهذه العملية لتأخد فكرة عامة حول الموضوع قبل خوض التجربة .

تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة

التجربة 1 : يقول جينو مارتينيز أنه كان يعاني من تساقط الشعر مما سبب له الصلع في مقدمة الرأس .جرب الكثير من الادوية والوصفات دون جدوى ووجد ان زراعة الشعر هي الحل النهائي لمشكلته . وبعد بحث طويل ذهب إلى الطبيب لإجراء العملية . قام الطبيب بإجراء الزراعة في فروة رأسه باستخدام تقنية الشريحة FUT. واحتاج الى 3350 بصيلة في مقدمة الرأس .
استغرق ظهور النتائج 4 أشهر .وأصبح شعره بعد ذلك يزداد في السمك كل شهر تقريبا .
ذكر جينو مارتينيز أن الطبيب قد وصف له بعض الفيتامينات مثل البيوتين والزنك والكولاجين لكي تساعد في نمو وتقوية شعره ويصبح ذو شكل جذاب وصحي ، وأضاف أن تجربته مع زراعة الشعر كانت أفضل تجربة واستتمار قام به .

تجربتي مع زراعة الشعر

التجربة 2 : أنون امرأة تبلغ من العمر 29 سنة وتقول ان عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية FUT هي أول عملية تجميلية تقوم بها .لذلك كانت خائفة ومتوترة ولكنها كانت متحمسة أيضا .لذلك بدأت ببحث طويل حول كيفية تصغير الجبهة من خلال زراعة الشعر . فهي الطريقة الأفضل والأسرع لتصغير الجبهة بالنسبة لها .

بعد 7 أسابيع من إجراءها لزراعة الشعر لاحظت أنون نمو الشعر في فروة الرأس وكانت هذه النتيجة مُرضية بالنسبة إليها وكانت سعيدة للغاية . حيث كما نعلم أن النتائج تظهر بعد ثلاثة أشهر او اكثر من اجراء العملية .

بعد مرور سبعة أشهر أصبحت تمتلك شعر كثيف في مقدمة الرأس مما جعل شكل جبهتها أصغر مما كانت عليه من قبل ، لقد كانت تجربتها أفضل قرار اتخذته على الإطلاق .

تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الإقتطاف 

أولا لنتعرف على تقنية الاقتطاف :

  • هي عبارة عن تقنية تتم بدون استخدام المشرط . ولا تتطلب أي خياطة
  • تكون الجلسات حسب الوقت الذي يحدده الشخص بنفسه .ولاتتطلب الانتظار فترة محددة مثل الطرق الأخرى .
  • تعرف تقنية الاقتطاف بأخذ جذور الشعرة وزرعها في مكانها . ولا تترك العملية اي شق أو أثر على فروة الرأس.
  • تطبق على النساء والرجال. وتتميز تقنية الاقتطاف بالاستشفاء بسرعة بعد عملية زراعة الشعر .

تجربة 1 يقول محمد أنا سعيد للغاية من نتائج تجربتي مع زراعة الشعر  . مر الان 7 أشهر منذ ان قمت بأول جلستين لزراعة الشعر .أصبح شعري الان أكثر كثافة من دي قبل ولكنني لازلت سأقوم بإجراء الجلسة الثالثة بعد 10 أشهر من الان . ومع ذلك انا جد معجب بمظهر شعري القصير .

تجربة 2 :يقول خالد أحمد الذي قام بإجراء زراعة الشعر في مركز تجميلي بمصر . لقد كانت تجربتي مع زراعة الشعر جيدة جدا لم اضن انني سأجد مركز بمصر يقوم بزراعة الشعر بتقنية الإقتطاف ، فبعد أن كنت قد فقدت الأمل في حل مشكلة الصلع قام المركز بإعطائي الأمل مرة أخرى حيت حصلت على نتيجة مرضية جدا .

تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الروبوت 

  • تقنية الروبوت هي تقنية تعتمد على اجهزة الحاسوب حيث تساعد في استئصال أفضل البصيلات المتواجدة بالمنطقة المانحة ، عن طريق الدراع الالية للروبوت ، وتعتمد هذه التقنية في زراعة الشعر .
  • يقوم الروبو بالزراعة بتقنية الاقتطاف FUE وليس تقنية الشريجة FUT القديمة .
  • أولا يقوم الروبو بتصوير رأس المريض .وعلى ضوء تلك المعلومات يستطيع الطبيب اعطاء افضل شكل مناسب للمريض ويتم تحديد خط الزراعة ونسبة كتافة الشعر بالاتفاق مع المريض .
  • الروبوت هو الذي يقوم بالعملية بالكامل ويبقى دور الطبيب هو الاشراف عليه فقط

تجربة 1 بدأت معاناة خالد مع الصلع في منتصف الأربعينيات من عمره ،في البداية تجاهل هذه المشكلة لكن مع تزايد تساقط الشعر أصبح الصلع اكثر وضوحا .وهذا ما جعله يبحث عن حل لمشكلته .

  • بعد البحث الذي قام به تعرف على تقنية الروبوت التي أثارت إعجابه لانها لا تترك ندوب اضافة الى ذلك يكون الشعر المزروع هو شعره الخاص.
  • اضاف خالد قائلا تجربتي لزراعة الشعر باستخدام تقنية الروبوت جيدة جدا .لاحظت ظهور النتائج بعد أسبوعين فقط من بعد إجرائي للعملية
  • رغم أن النتائج النهائية استغرقت 11 شهرا لظهورها الا انني سعيد جدا بالنتائج والأمر كان يستحق الإنتظار هذه المدة .

تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي DHI

تعد هذه التقنية أحدث من تقنية الاقتطاف ، من ابرز مميزاتها انها تختصر الوقت ، والجهد .يتم استعمال أقلام خاصة بكل مريض وتعمل على زرع الشعر المأخوذ من المنطقة المانحة بشكل مباشر داخل المنطقة التي تعاني من الصلع . تعمل هذه الاقلام على فتح القنوات وزرع البصيلات في نفس الوقت.

تجربة 1 يقول اسامة بأنه خضع لعملية زراعة الشعر باستخدام تقنية DHI وكانت التجربة رائعة بالنسبة له .حيث كانت العملية غير مؤلمة .

  • كانت تجربة زراعة الشعر باستخدام هذه التقنية ممتعة للغاية ، فلقد كنت أشاهد التلفاز والتحدث مع الطبيب أثناء العملية
  • بدأت بأنشطي اليومية بشكل طبيعي في اليوم التالي من العملية
  • حسب رأي تجربتي فأنا اوصي الجميع بإجراء زراعة الشعر باستخدام تقنية أقلام تشوي DHI

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

تعتبر مصر من الدول التي تعد اسعارها منخفضة في مجال زراعة الشعر مقارنة بالدول المجاورة مثل الاردن والسعودية .
تعتمد اسعار عمليات زراعة الشعر على مجموعة من العوامل كعدد البصيلات التي يتم زرعها والتقنية المستخدمة وأيضا شهرة العيادة أو المركز .وتتراوح الاسعار بمصر حوالي 16 الف جنيه مصري .

اقرأ أيضا

تجربتي مع زراعة الشعر الصناعي

بعد بحث طويل تعرفت على د.احمد عامر وهو دكتور تجميل قام بعدت عمليات تجميل منها لمشاهير وكانت النتائج رائعة.
أثناء العملية استخدم معي تقنية الاقتطاف وهي طريقة جيدة مقارنة مع الطرق القديمة .تقوم على اساس قطف الشعر من جدوره ، طبعا تحت تأثير التخدير الموضعى. لم اشعر بأي ألم . وتم قطف البصيلات من المنطقة الخلفية من الرأس لان كثافتها عالية .
كل حالة تختلف عن الاخرى على حسب الأماكن التي تحتاج الزراعة أو حسب الأماكن التي فيها كثافة عالية للشعر . ومن هنا يخطط الطبيب الأماكن التي تحتاج زراعة والأماكن التي سيقطف منها البصيلات.
بالنسبة للنتيجة الأولية كانت مرضية جدا لي .مع ان الطبيب قال أن النتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر لان الشعر المزروع يقع منه %60 لكن جذور الشعر تبقى موجودة داخل فروة الرأس . فينبث مرة تانية مثل الشعر الطبيعي . لذلك تكون النتيجة النهائية بعد 6 شهور .

تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا

يقول الشاب صلاح أنه كان يعاني من انخفاض كثافة الشعر بعدة مناطق برأسه .وأمضى فترة طويلة في البحث عن مركز طبي مناسب وبالاخص بدولة تركيا ، نترككم مع التسجيل الخاص به :

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

اسمي محمد قمت بإجراء زراعة الشعر سنة 2017 بالعيادة العالمية لزراعة الشعر بالرياض .تحث يد الدكتور زكي كيالي وقد كلفتني العملية 25 ألف ريال سعودي . تم زرع 2200 بصيلة بتقنية الشريحة وقد استغرقت العملية 12 ساعة وتم استعمال بنج موضعي
الطاقم الطبي : 11 شخص 3 دكاترة و8 ممرضات
بحكم تجربتي وبحثي في مجال زراعة الشعر سأتحدث في بعض الامور الغائبة على بعض الناس

  • الشعر الذي ثم زرعه يتساقط وينمو ويتساقط وينمو حتى لو كانت العملية منذ 5 سنوات ماضية … لايضحك عليك أحد ويقولك ان التساقط من خاص بشعرك القديم .
  • لا يوجد حل جدري للتساقط مهما اشتريت من ادوية ووصفات … التساقط فيك فيك .
  • اذا قمت بعملية حسابية بسيطة ستجد انه من المستحيل اي دكتور يزرع لك أكثر من 3000 بصيلة خلال 8 ساعات. انتبه الى كم بصيلة زارع لك وكم عدد ساعات العملية اضافة الى عدد الطاقم الطبي .
  • تعتبر طريقة الشريحة أسرع من طريقة الاقتطاف بكثير. العيب فيها انها مؤلمة للمريض وفي المقابل مريحة للطبيب . لو انا قمت بالزرع بطريقة الاقتطاف لكانت المدة بحدود 15 ساعة .
  • لا تغسل أبدا شعرك إلا بعد مرور أسبوع عن العملية لكي لا تسقط بصيلات الشعر الذي زرعته . لان الفتحات التي تم عملها في الرأس تحتاج على الاقل أسبوع حتى تلتئم
  • حسب رأيي لا أنصح بعمل الزراعة بواسطة البنج الموضعي. لأنها مؤلمة ومتعبة في نفس الوقت وتجعل الشخص يفكر في الانسحاب أثناء اجراء عملية الزراعة . حاول البحث عن عيادة تعمل بالبنج الكامل فهي مريحة لك .