شرب الكحول بعد زراعة الشعر

شرب الكحول بعد زراعة الشعر

المشروبات الكحولية لها تأثير مضاد للتخثر. من خلال تناول الكحول ، فإنك تعرض نفسك لخطر النزيف الشديد بعد الجراحة.
يجب أن تعلم أيضًا أن استهلاك المنشطات والكحوليات قبل العملية يؤثر على تخدير الأشخاص اثناء العملية. لذلك فإن تجنب الكحول يساعد في تجنب الألم المحتمل أثناء جراحة الشعر.

مخاطر شرب الكحول بعد زراعة الشعر

عندما يتعلق الأمر بزراعة الشعر ، هناك حاجة إلى التحضير قبل الجراحة. كما هو الحال مع أي عملية جراحية ، من الضروري تجنب تناول أي دواء أو كحول لمدة 7 أيام قبل العملية. يوصي الجراحون بالامتناع عن الكحول لعدة أسباب. تعرف على بعض المخاطر الرئيسية لشرب الكحول على عملية زراعة الشعر .

يزيد الكحول من الالتهاب

عندما تشرب الكحول ، تتسع عروقك ، مما يؤدي إلى تورم رأسك. نظرًا لأن المادة تجفف الجسم ، هذا ما يفسر سبب تضخم رأسك بعد الإفراط في شرب الكحول. ويمكن أن يؤدي التورم الناتج عن الكحول إلى تدمير البصيلات المزروعة وعدم نجاح العملية ، وتقليل معدل الشفاء ، وإعاقة نمو الشعر الجديد .

يزيد النزيف

ضع في اعتبارك أن أي عملية جراحية يجب أن تتبعها فترة نقاهة مناسبة. الكحول يعيق هذه العملية. حيث تعمل هذه المادة على ترقق الدم ، مما يعرض المرضى لخطر أكبر للنزيف بعد العملية. ويطول من وقت الشفاء.

يجعلك عرضة للألم

على الرغم من أن الكثير من الناس يشربون الكحول بقصد تقليل الألم ، إلا أنه ليس فعالًا بعد عمليات زراعة الشعر. في الواقع ، هو يقلل من تأثير الأدوية المسكنة للألم .
عندما يتفاعل الكحول مع بعض الأدوية ، فإنه يسبب بعض الاعراض الغير مرغوبة كالصداع ، والإغماء ، والنعاس ، والقيء ، والغثيان …

زيادة المخاطر الصحية

يعرضك الكحول أيضًا لمشاكل التنفس والنزيف الداخلي ومشاكل القلب. إن تناول مشروب أو اثنين لمدة 7 أيام قبل العملية يزيد من خطر حدوث نزيف أثناء العملية . لذا من الأفضل تجنبه تمامًا.

يجفف الجلد

يتدخل الكحول في الهرمون الذي يتحكم في كمية البول التي تخرج من الجسم. لكل جرعة مشروب تتناولها ، تفرز الكليتان 4 أضعاف كمية البول التي يجب إنتاجها في الظروف العادية. وهذا يؤدي إلى التخلص من الماء أكثر من المعتاد ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد .يمنع تناول الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد زراعة الشعر . ومع ذلك ، تختلف المدة حسب نوع الزرع الذي يتم إجراؤه.

اقرأ ايضا
العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر
أفضل كريم بعد زراعة الشعر
هل زراعة الشعر تسبب العقم

هل يمكنني شرب الكحول بعد زراعة الشعر؟

لا ينصح بشرب الكحول بعد زراعة الشعر. لانه يزيد من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة وبعدها. يمكن أن يؤثر أيضًا على نجاح العملية والعلاج. يمكن أن يسبب أيضًا سقوط البصيلات المزروعة.
لهذه الأسباب ينصح المرضى بعدم تناول الكحول لبعض الوقت قبل وبعد زراعة الشعر .

بالإضافة إلى ذلك ، في الأسبوع الذي يسبق عملية زراعة الشعر يجب الابتعاد عن :

  • الطعام حار
  • الثوم
  • مادة الكافيين
  • متعدد الفيتامينات
  • الكحول
  • السيجارة
  • التمارين المكثفة

كل هذه المواد تؤثر على نسبة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

متى يمكن شرب الكحول بعد زراعة الشعر؟

يجب عدم تناول الكحول لمدة 10 أيام بعد زراعة الشعر من أجل تعافي سريع والحصول على نتائج جيدة . إذا كنت ترغب في شربه ، فمن المستحسن أن لاتكثر فيه. من المهم أيضًا أن تتناول السوائل. قبل كل شيء ، لكي لا تصاب بالجفاف.
شرب الكثير من الماء يساعد على التئام القروح بشكل أسرع في المنطقة المزروعة. كما أنه يعزز النمو الأمثل لبصيلات الشعر.
آثار الكحول
يخفف الدم
يسبب التورم
يجفف الجلد

لماذا لا ينصح بشرب الكحول قبل زراعة الشعر ؟

الآن دعونا نلقي نظرة فاحصة على سبب أهمية الامتناع عن شرب الكحول قبل أسبوع على الأقل من زراعة الشعر. السبب الرئيسي هو أن المشروبات الكحولية لها تأثير مضاد للتخثر. من خلال تناول الكحول ، فإنك تعرض نفسك لخطر النزيف الشديد بعد الجراحة.
يجب أن تعلم أيضًا أن استهلاك المنشطات تأثر على التخدير اثناء العملية. من الصعب تخدير الأشخاص الذين يشربون الكثير من الكحول بشكل عام . لذلك فإن تجنب الكحول يساعد في تجنب الألم المحتمل أثناء جراحة الشعر.

 خلط الادوية مع الكحول بعد زراعة الشعر

نظرًا لأن زراعة الشعر عملية جراحية ، يحتاج بعض المرضى إلى تناول مضاد حيوي خلال الأيام الاولى بعد العملية . بهذه الطريقة يتم حمايتهم من العدوى المحتملة.
ومع ذلك ، فإن تناول المضادات الحيوية واستهلاك الكحول لا يمتزجان ، لذا يجب حظر الجمع بينهما.

احذر من الضرر الناتج عن السكْر
بعد شرب الكحول ، يصبح معظم الناس أكثر راحة مما هم عليه في العادة. مع العلم بأهمية حماية رأسك بعد زراعة الشعر ، قد لا يكون الكحول هو أفضل مشروب لك. إذا أضفنا إلى ذلك ضعف تنسيق الحركات وانخفاض اليقظة بسبب السكْر ، فقد تحدث مصيبة . على سبيل المثال ، قد تفقد توازنك وتضرب رأسك ، مما يتسبب في فقدان بصيلات الشعر المزروعة حديثًا.

5 نصائح يجب اتباعها بعد زراعة الشعر

بغض النظر عن نوع زراعة الشعر (زراعة مجهرية أو استخراج وحدة بصيلات الشعر) ، فإن الأسبوع الأول بعد العملية هو أكثر اللحظات حساسية بالنسبة للمريض. للحصول على أفضل النتائج ، إليك 5 نصائح يمكنك اتباعها في اليوم التالي لعملية زراعة الشعر.

احترم وقت النقاهة بعد الزراعة

اعتمادًا على نشاطك المهني ، قد تختلف فترة التعافي بعد زراعة الشعر . إذا كان لديك نشاط إداري أو مكتبي ، يمكنك استئناف العملية في اليوم التالي للعملية إذا كانت المنطقة المطعمة تقع في الخلف. في أغلب الأحيان ، يقدر الخبراء أن فترة الراحة الكاملة من يومين إلى ثلاثة أيام ضرورية إذا تم إجراء عملية زراعة الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس. إذا كان نشاطك المهني جسديًا ، فعليك عدم العمل من 5 إلى 10 أيام.

اعتني بفروة رأسك بعد الزراعة

يُنصح عمومًا بالانتظار من يوم إلى يومين قبل غسل الشعر بالشامبو لأول مرة بعد زراعة الشعر . يمكنك أيضًا استخدام الشامبو العضوي . تأكد من تدليك المنطقة المطعمة برفق شديد ، مع الحرص على عدم ازالة القشور الصغيرة التي قد تظهر لمدة 7 إلى 10 أيام بعد الإجراء.

طعام صحي وخالي من الكحول

يوصي الخبراء بشدة بعدم تناول الأطباق الحارة لأن رد فعل الجسم على هذا النوع من الطعام سيتداخل. يُنصح بشدة أيضًا بعدم شرب الكحول لمدة 48 إلى 72 ساعة ، خاصةً إذا كان طبيبك يصف المضادات الحيوية. أخيرًا ، إذا أمكن ، يوصى بعدم التدخين لمدة شهر بعد العملية.

ارفع رأسك خلال النوم

خلال أول ليلتين ، ينصح الخبراء مرضى الزراعة بالنوم مع رفع رؤوسهم قليلاً على الوسائد. وذلك لتجنب تورم الجبهة واحتكاك المنطقة المطعمة على ظهر السرير.

تجنب الشهر الأول من زراعة الشعر

  • الأنشطة الرياضية بما في ذلك الرياضات المائية والمجهود العنيف لمدة 15 يومًا على الأقل.
  • التعرض لأشعة الشمس لمنع تغير لون الجلد على مستوى بصيلات الشعر. يجب تجنب التعرض لمقصورة التشمس الاصطناعي والساونا والحمام لمدة شهرين بعد الجراحة.
  • ارتداء الخوذة وغطاء الرأس
  • منتجات تلوين الشعر وتصفيفه.