العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر

العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر ، هناك عدد من الأنشطة التي لا ينصح بها. غالبًا ما يتساءل المرضى حول العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر . نظرًا للطبيعة الحميمة لهذا النشاط ، لا يجرؤ المرضى دائمًا على طرح السؤال على طبيبهم ، ومع ذلك فمن الضروري معرفة الأنشطة المحظورة بعد زراعة الشعر حتى لا تتعرض لخطر إتلاف بصيلات الشعر وبالتالي تعريض النتيجة النهائية للعملية للخطر .

لماذا لا ينصح بممارسة الجنس بعد زراعة الشعر ؟

كما أنه لا ينصح بممارسة الرياضة ، فلا ينصح بممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر . في الواقع الجنس مثل الرياضة فهو يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم ويتضمن حركات ممكن ان تضر بالشعر المزروع. ومن جهة اخرى فارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تفاقم الوذمة التي تظهر بشكل طبيعي في المنطقة المزروعة بعد زراعة الشعر. وهذا يزيد من خطورة نزول هذه الوذمة إلى العينين والخدين .لكن لاتدعوا للقلق فالودمة غير خطيرة فهي تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام بعد العملية .

تجنب ممارسة الجنس لمدة 7-10 أيام بعد زراعة الشعر

نظرًا لأن الطعوم تستغرق في المتوسط ​​أسبوعًا لتلتئم بفروة الرأس ، يوصى بشدة بالانتظار ما بين 7 إلى 10 أيام لاستئناف النشاط الجنسي. من المؤشرات الجيدة على حالة الشفاء هي تكون القشرة بعد العملية.  من المهم عدم خدش هذه القشرة أو محاولة إزالتها فهي تختفي من تلقاء نفسها او بإمكانك استعمال بعض المراهم تساعد على ازالتها لكن دائما مع الاستشارة مع الطبيب الخاص بك ، تساقط هذه القشور يعني أن عملية الشفاء قد انتهت وأن الطعوم تكون بالتالي أقل هشاشة .وهنا نقول لك يمكنك استئناف أنشطة معينة مثل الجنس وبعض الرياضات الهادئة. ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم ضرب رأسك ، لأن المنطقة المزروعة لا تزال حساسة.

متى يمكن ممارسة الجنس بعد زراعة الشعر ؟

بعد ان تعرفنا على أن ممارسة العلاقة الزوجية بعد زراعة الشعر ممنوعة .اذن متى يمكن ممارسة الجنس بعد العملية ؟
في الواقع، الاجابة على هذا السؤال تختلف من شخص لاخر حسب التقنية المستخدمة في زراعة الشعر. كما هو معروف، توجد عدت تقنيات لإجراء العملية منها تقنية الشريحة وهي شيئا ما قديمة ،وتوجد التقنيات المتطورة مثل أقلام تشوي والاقتطاف وتقنية السفير وهي الاكثر تقدما من بين هذه التقنيات. وقت الشفاء باستخدام هذه التقنيات الحديثة أقصر، لذلك، يمكن ممارسة الجنس في وقت اقل مقارنة مع الأشخاص الذين اتبعوا تقنيات قديمة والتي لها فترة شفاء أطول.
سيعطيك طبيبك معلومات مفصلة عن موعد ممارسة الجنس وكذلك وقت الشفاء والعودة الى الانشطة اليومية الخاص بك، ولكن إذا لم يفعل ذلك ، فيجب عليك سؤاله واستشارته على هذا الامر. سيكون من الأفضل التصرف وفقا لما يقوله طبيبك.
في العادة يعود المرضى الى انشطتهم اليومية بعد يوم الى ثلاثة أيام. ومع ذلك،يجب دائما الحرص والابتعاد عن الانشطة المجهدة خلال هذه الفترة الحساسة. الى حين ان تستقر البصيلات في مكانها الجديد.

اقرأ ايضا
أفضل كريم بعد زراعة الشعر
شرب الكحول بعد زراعة الشعر
هل زراعة الشعر تسبب العقم


كما دكرنا سابقا لا يجب ممارسة العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة. يذكر الخبراء أنه من الضروري تجنب الجماع لمدة 7 الى 10 أيام. وهذه هذه المدة تختلف من شخص لآخر .ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر. يجب على المرضى تجنب فرك رؤوسهم أو القيام بأي حركات دفع أو شد شديدة قد تؤدي إلى إتلاف فروة الرأس أو الطعوم. على الرغم من أنه يمكن للمرضى استئناف حياتهم الجنسية الطبيعية بعد هذه المدة ، فإن اغلب الاطباء ينصحون بعدم بذل جهد كبير في البداية.

ممارسة العادة السرية بعد زراعة الشعر ؟

تعتبر مسألة الاستمناء بعد زراعة الشعر من الأمور التي تثير فضول الناس . يمكن التعبير عن الاستمناء على أنه نشاط أقل إجهادًا للجسم مقارنة بالجماع. لانه لا يوجد ضغط دم مفرط وعدم وجود خطر التعرض لاحتكاك مع فروة الراس.من هنا يمكننا القول أنه من الآمن ممارسة العادة السرية بعد زراعة الشعر . ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن التعليمات التي قدمها طبيبك ستكون أكثر دقة .

يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج

نصائح لمتابعة بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية تجميلية تتطلب التحضير قبل العملية وكذلك العلاج بعد الجراحة. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يتبع المريض بدقة كل التعليمات التي يصفها الطبيب قبل العملية وبعدها.
ومع ذلك ، وبخلاف التوصيات الرئيسية ، قمنا بتجميع قائمة من النصائح بناءً على تجربة المرضى الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر في الماضي. لذلك سنقوم بإدراجها هنا حتى يمكنك أخذها في الاعتبار.

  • تجنب القيادة خلال الأيام التي تلي العملية ، في الواقع قد تؤثر بعض الأدوية التي يتم تناولها على تركيزك وتمنع القيادة.
  • تجنب تناول الكحول في الأيام التالية للعملية لتحسين شفائك.
  • تجنب التدخين حتى لا تبطئ من وقت الشفاء الذي حدده طبيبك.
  • احرص على تناول الدواء الموصوف من قبل طبيبك.
  • اختر الملابس التي لن تحتك بالمنطقة المزروعة عند ارتدائها وخلعها. من الأفضل ارتداء القمصان أو الجاكيتات بدلاً من البلوزات أو القمصان ، إلا إذا كانت فضفاضة.
  • لتفادي الالتهابات في المنطقة المزروعة بإمكانك وضع الثلج أو منشفة باردة على الجبهة
  • نم ورأسك للأعلى قليلًا خلال الأيام التي تلي العملية وتجنب فرك المنطقة المزروعة.
  • اتبع تعليمات التنظيف التي قدمها طبيبك
  • إذا سمح طبيبك بذلك ، ضع محاليل اليود أو الصبار ، فهذه تعزز الترطيب والتندب وتقليل التورم بشكل كبير في حالة حدوثها.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خلال الشهر الأول بعد الزراعة. هذه التوصية ، مثل التوصيات السابقة ، مؤقتة.
  • بالإضافة إلى كل هذه النصائح ، فإن أهم شيء هو الاستماع بعناية إلى جميع المعلومات التي قدمها طبيبك.

إذا كانت لديك أي شكوك حول النقاط الموضحة أعلاه ، فلا تتردد في الاتصال بنا. سيسعد المتخصصون والخبراء لدينا بالرد عليك

.