متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء

ربما يكون تساقط الشعر عند الرجال من أولى الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في إجراء زراعة الشعر ، ولكنه أصبح أيضًا شائعًا بشكل متزايد بين النساء المصابات بتساقط الشعر.من خلال هذا المقال سنتعرف على أسباب تساقط الشعر عند النساء؟ وأيضا هل زراعة الشعر خيار جيد للنساء المصابات بتساقط الشعر ؟وفي الاخير سنتطرق الى متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء ؟

ماهي أسباب تساقط الشعر عند النساء ؟

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب الكامنة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء. بعض الأسباب المحتملة لتساقط الشعر عند النساء هي: سوء التغذية أو التوتر أو الاختلالات الهرمونية. الشعر له تأثير كبير على المظهر الجسدي للمرأة. لهذا السبب ، في حالات تساقط الشعر الشديد ، يمكن أن تؤثر هذه الحالة على المظهر الجمالي للشخص وكذلك على صحته النفسية. ومع ذلك ، مع خيارات العلاج المحسنة المتاحة اليوم ، يمكن أيضًا اعتبار زراعة الشعر الاختيار الصحيح للمرأة. يمكن للمرأة أيضًا إجراء عملية زراعة الشعر إذا كان تساقط الشعر يتبع انحسار خط الشعر أو ترقق مركز في منطقة التاج ، يُعرف باسم تساقط الشعر من نوع الصلع الوراثي ، ويسمى أيضًا الصلع الذكوري. وصلت زراعة الشعر إلى مستوى جديد من التميز خلال العقد الماضي وأصبحت إجراءً أكثر راحة للمرضى. أثناء عملية زراعة الشعر ، يتم استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ثم يتم زرعها في مناطق تساقط الشعر.

 هل زراعة الشعر خيار جيد للنساء المصابات بتساقط الشعر؟

تميل عملية زرع الشعر إلى تخويف بعض النساء لأنهن يعتقدن أن رؤوسهن ستُحلق. ومع ذلك ، عند إجراء عملية زراعة الشعر للنساء ، في معظم الحالات في مؤخرة الرأس ، حيث يتم إنشاء سطح محصول كنافذة صغيرة ويتم حلق هذه المنطقة فقط ، بينما يتم إخفاء آثار العملية المتبقية.
لهذا السبب ، تحظى زراعة الشعر بشعبية كبيرة بين النساء. وتتم باستخراج بصيلات الشعر باستخدام تقنية FUE، ثم يتم زراعتها بشكل فردي في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر ، مما يعطي الشعر المزروع مظهرًا جماليًا. بمجرد اكتمال الزرع ، يمكن للمريض العودة إلى المنزل. سيأتي المرضى إلى العيادة بعد يوم واحد من إجراء الضمادة الطبية ويبدأون في غسل شعرهم في اليوم الثالث بعد الجراحة.
خلال الأسبوع الأول بعد زراعة الشعر ، من الطبيعي أن تعاني من تورم في الجبهة واحمرار ، وكذلك قشور في مناطق المتبرع والمتلقي. ومع ذلك ، عادة ما تختفي هذه الأعراض بعد وقت قصير.

زراعة الشعر بدون حلاقة للنساء

عندما يكون تساقط الشعر في المرحلة الأولى ، يمكن للطبيب أن يقوم بعملية الزرع بتقنية FUE بدون حلاقة . في المراحل الاولى ، يحتاج المريض الى 1000 شعرة فقط ، وهو أمر يمكن انجازه في جلسة واحدة.
من ناحية أخرى – وهذه هي الحالة الأكثر شيوعًا – عندما يكون تساقط الشعر في المراحل الثانية أو الثالثة على مقياس لودفيج ، في هذه الحالة يحتاج المريض الى 1500 إلى 4000 شعرة وهي الكمية اللازمة لتغطية منطقة الصلع . في هذه الحالة ، سيصف الطبيب عملية زراعة الشعر الطويل بتقنية FUT . تتيح تقنية التطعيم هذه جمع ما يصل إلى 4000 شعرة في جلسة واحدة وبدون حلاقة مسبقة . يتم استخراج الطعوم من المنطقة المانحة باستخدام تقنية أخذ العينات الشريطية. وتجدر الإشارة إلى أن الندبة التي تلي العملية لا يزيد ارتفاعها عن ملليمتر ولا يمكن كشفها بالعين المجردة.
في كلتا الحالتين ، يقوم الطبيب بتحضير وفرز الوحدات المسامية حسب حجمها وخصائص الشعر الذي تحتويه. ثم يقوم بزرعها في الرأس أو الخط الأمامي ، مع الحرص على إعادة تكوين شعر طبيعي ومتناسق .

يمكن للمرأة أن تخضع لعملية زراعة الشعر دون حلق رأسها بطريقة تعرف بتقنية DHI، والتي تعتبر النسخة المتقدمة من طريقة FUE. يعني أن موقع الاستقبال لن يتم حلقه ولكن المنطقة المانحة سيتم حلقها جزئيًا.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء

تمر البصيلات المزروعة برحلة طويلة حتى تنمو بكثافة وقوة ، تتم عملية الزرع داخل عدة طبقات من فروة الرأس وليس الطبقة السطحية ، تختلف استجابة كل فرد عن الآخر حسب نوع التقنية ونوع الشعر المستخدم وكذلك الطبيب.
في حين أن عملية التعافي والمدة الزمنية لتحقيق النتائج المثلى من زراعة الشعر تختلف من مريض لآخر ، ستبدأ معظم النساء عادة في رؤية النتائج الأولية في غضون أربعة أشهر بعد العملية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، هناك بعض الأشياء العامة التي يجب أن تعرفيها حتى يكون لديك فكرة عما يمكن توقعه بعد الجراحة.

يرى معظم المرضى النتائج بين ستة وتسعة أشهر بعد الجراحة. بالنسبة لبعض المرضى ، يستغرق الأمر سنة كاملة.
من المهم أن تعرفي أنه في غضون أسبوعين إلى ثمانية أسابيع بعد الجراحة ، سوف يتساقط الشعر المزروع. هذا امر طبيعي.وأيضا بحلول الشهر الثالث ، قد يبدو الشعر أرق من ذي قبل. مرة أخرى ، هذا طبيعي.فيما يلي الجدول الزمني ل نتائج زراعة الشعر للنساء :

الشهرنتائج زراعة الشعر للنساء
الأسبوع الأولسوف تتعافى. قد ترى بعض الاحمرار والتهيج في المنطقة التي أجريت فيها الزرع ، ولكن هذا يشفى بسرعة في الغالبية العظمى من المرضى.
يعود معظم المرضى إلى حياتهم الطبيعية في غضون أيام قليلة.
من أسبوع إلى ثلاثة أسابيعيتعافى معضم المرضى من الاحمرار والتهيج خلال هذا الوقت. لكن في بعض الحالات عملية الشفاء تسير بشكل أبطأ أكثر من غيرهم.
بحلول 10 أيام ، يجب أن تكون جميع بصيلات الشعر ثابتة في مكانها وفي هذه المدة يكون استئناف الاستحمام العادي والشامبو.
من شهر إلى ثلاثة أشهرمن الطبيعي تمامًا عدم ملاحظة أي تغيير – أو الأسوأ من ذلك ، ملاحظة تساقط الشعر بمعدل أسرع من ذي قبل. قد تشعر أن شعرك يبدو أرق حتى مما كان عليه قبل إجراء العملية.
قد يكون هذا مقلقًا ، لكنه جزء من العملية. ما يحدث هو أن بصيلات شعرك ، بعد أن تصبح خاملة لفترة وجيزة أثناء إجراء الاستخراج وإعادة الزرع ، تعود إلى نموها الطبيعي.
من ثلاثة إلى ستة أشهرتبدأ عادة فترة النمو الأولية. قد يكون الشعر الجديد رقيقًا بشكل غير عادي ، أو قد يكون لونه أفتح أو لا لون له على الإطلاق – ومرة ​​أخرى ، هذا ليس سببًا للقلق. سيكون نمو الشعر اللاحق أكثر سمكًا وأكثر قوة.
كما أنه ليس من غير المألوف أن يكون نمو الشعر غير مكتمل وغير متساوٍ في البداية. وذلك لأن البصيلات قد تكون قد تم زرعها خلال فترات مختلفة من دورة نموها ، لذلك سوف تلتئم وتنمو بمعدلات مختلفة.
خلال هذه الفترة ايضا، قد تلاحظ بعض البقع الحمراء على فروة رأسك تشبه حب الشباب. قد تكون هذه غير سارة بالنسبة لك، لكنها في الواقع علامة جيدة – فهذا يعني أن الشعر الجديد يحاول الظهور. قد تعلق بعض الشعيرات الجديدة تحت الجلد مثل الشعر الناشئ ، مما يتسبب في ظهور البقع الحمراء
ستة إلى تسعة أشهرعادة ما يكون هذا هو الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه في ملاحظة المزيد من النتائج الجيدة، حيث تلتئم بصيلات شعرك ويبدأ النمو و يصبح أكثر كثافة وأثخن وأقرب إلى لونه الطبيعي.
يمكن أن يعتمد معدل النمو على التقنية التي استخدمها الجراح ومدى نجاحه في وضع كل طعم.
من تسعة إلى اثني عشر شهرًافي المتوسط ​​، يرى معظم المرضى ما يقرب من 90 ٪ من إعادة نمو شعرهم الجديد خلال هذه الفترة.
من 12 إلى 18 شهرًابالنسبة لبعض المرضى ، قد يستمر ظهور شعر جديد خلال هذا الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، قد يستمر تغير ملمس ولون شعرك حيث تجد بصيلات شعرك إيقاعها الجديد.
من الشائع جدًا أن يتساقط الشعر في البداية ، وينمو بشكل غير مكتمل ، ويستغرق ذلك عامًا أو أكثر حتى ترى النتائج الكاملة. تعتمد التجربة التي لديك على بصيلاتك ، ولا يوجد مريضان متماثلان تمامًا.
يجب أن يتذكر المرضى أن هذا دليل تقريبي .قد يكون من المفيد أن تقوم بالمراجعة أثناء ظهور نتائجك

يمكن أن يساعدك الطب في الحفاظ على النتائج

للحصول على أفضل النتائج من زراعة الشعر ، قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بالأدوية التي تعالج تساقط الشعر. يساعد الدواء في علاج تساقط الشعر ، حتى بعد زراعة الشعر.
يمكن للطب أن يمنع أو يبطئ تساقط الشعر الجديد وترققه. من خلال القيام بذلك ، يمكنك الحفاظ على نتائجك الطبيعية لسنوات قادمة.