فوائد زراعة الشعر

فوائد زراعة الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر. من أجل مكافحة هذه المشكلة ، يبحثون عن طرق جديدة وأكثر فعالية لعالج مشكلتهم.لذلك تعتبر زراعة الشعر الطريقة الوحيدة لاستعادة الشعر بنسبة عالية.
زراعة الشعر هي عملية جراحية. لذلك هناك عيوب ومزايا لإجراء عملية جراحية. على الرغم من الألم الطفيف للعملية ، إلا أن النتائج تستحق العناء. في زراعة الشعر ، يتم اتباع خطوات حصد الشعر وزراعته. أولاً يتم جمع جذور الشعر من المنطقة المانحة ويتم زرعه بمنطقة الصلع .

قبل أن تقرر إجراء عملية زراعة الشعر ، من المهم معرفة المردود. بدون معرفة مكاسب وفوائد زراعة الشعر ، من الصعب اتخاذ قرار. ولكن بمجرد أن تعرف ما يمكن توقعه من العملية ، سيكون القرار أسهل. دعونا نتعرف على فوائد زراعة الشعر وما يمكننا الحصول عليه بعد العملية.

فوائد زراعة الشعر

لا تقتصر فوائد زراعة الشعر على المظهر الجمالي للشخص وحسب . لكن لها دور مهم لا يمكن ان نتتجاهله وهو استرجاع الثقة في النفس وايضا يكون اكثر قبولًا لدى الاشخاص الاخرين.
لذلك شهدت عمليات زراعة الشعر رواجا كبيرا في الاونة الاخيرة .وبالاخص مع توفر مجموعة من المميزات والتقنيات الجديدة التي جعلتها الخيار الأنسب للقضاء على مشكلة الصلع . ومن فوائد زراعة الشعر مايلي:

الحصول على شعر طبيعي جيد

خط الشعر شيء مهم. إنه أول شيء نراه عندما ننظر إلى شخص ما. لذلك ، يعتبر خط الشعر الطبيعي هو مفتاح زراعة الشعر. إذا كان خط الشعر غير متناسق ، فلن يكون المظهر جذابًا. ولكن مع الأساليب الجديدة لزراعة الشعر ، من الممكن تحقيق مظهر طبيعي للشعر. وبعد الشفاء التام ، يكاد يكون من المستحيل ان نعرف ما إذا كان الشخص قد خضع لعملية جراحية.

الحصول على شعر كثيف

فائدة أخرى لعملية زراعة الشعر هي الحصول على شعر أكثر كثافة. بمرور الوقت ، قد يبدو الشعر أنحف. على الرغم من عدم وجود تساقط للشعر ،وهذا الشعر الرقيق والنحيف يجعل شعرنا غير كثيف وغير متكامل. وبالتالي ، من الممكن تحقيق مظهر أكثر اكتمالا من خلال زراعة الشعر. يتم زرع جذور الشعر في مناطق أرق. وبهذه الطريقة يمكن تحقيق المظهر الجمالي المطلوب.

نسبة نجاح عالية لزراعة الشعر

تتمتع العملية بمعدلات نجاح عالية. مع التقنيات الجديدة ، من الممكن تحقيق نتائج زراعة جيدة. عندما يتبع المرضى جميع التعليمات ، تكون نتائج زراعة الشعر جيدة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، وايضا فرص إجراء عملية ثانية منخفضة للغاية.

الآثار النفسية الإيجابية

يعاني معظم الناس المصابون بفقدان الشعر حالة انطوائية بعض الشيء ، حيث يؤثر الصلع على إمكانية تواصلهم مع المحيطين بهم بشكل صحيح واكثر ثقة ، خاصة بين الفئات الأصغر سنا ، وقد يكون عائق امام الحصول على نوع معين من الوظائف ، والتي تتطلب مظهر ذا سمات معينة ، لأن الصلع يؤثر على المظهر العام للشخص

وقد لوحظ أن اغلب من قاموا بإجراء عمليات زراعة الشعر وحصلوا على نتائج مرضية. أصبحوا أكثر تشاركا وتواصلا مع من يحيطون بهم وأفضل ايضا على المستوى النفسي. كما ساعدتهم عملية الزراعة على التقدير الحقيقي للذات.

الأمان التام

رغم أن عملية زراعة الشعر تندرج ضمن العمليات الجراحية الا انها تعتبر آمنة تماما .فهي تتم بشكل سهل نسبيا .حيث يتم اقتطاف البصيلات من مؤخرة الرأس وزرعها بمكان الصلع دون ايت مشاكل في معظم الحالات.

ليس هناك اي دوائي مبالغ فيه واي تدخل كيميائي يمكن أن يؤدي إلى تضرر الشعر أو الجلد. ولا تدعو العملية للخوف فكما قلنا فهي جد آمنة.

حلّ دائم

هل سبق لك أن عانيت مع منتجات الشعر المتعددة والتي تعتبر حلول مؤقتة لا تسمح لك بمعالجة شعرك بشكل طبيعي وانما تزيد من تساقطه مع كثرة المنتجات المستعملة ؟ ربما حان الوقت لتجرب هذا الحل والذي يعتبر طويل الأمد وتقوم به مرة واحدة فقط في حياتك ، ثم تنسى المشكلة تمامًا.

بعد نجاح عملية زراعة الشعر، ستتمكن من صبغ شعرك وصبغه وحتى تصفيفه بالطريقة التي تريدها ، دون القلق بشأن التأثر بأي مواد كيميائية التي توجد بالكريمات وصبغات الشعر.

بالطبع هذه الميزة من فوائد زراعة الشعر والتي تختلف عن الحلول المؤقتة مثل استخدام الوصفات الطبية والعلاجات الموضعية. بعد العملية لن تحتاجي لقضاء الوقت في العناية بشعرك وتساقطه كل يوم ، واستخدام أدوية نمو الشعر ذات التأثيرات المحدودة.

حلّ مستمر

من مميزات عملية زراعة الشعر أنها تدوم طوال الحياة، حتى لو بلغت سن تساقط الشعر الطبيعي . من خلال اختيار زراعة الشعر ، يمكنك ضمان مظهر لائق يمكن أن يستمر لبقية حياتك دون القلق بشأن عودة الصلع أو بقع فارغة في مناطق معينة من رأسك.وكل هذا بالطبع اذا كانت العملية ناجحة.

توفير النفقات

بعض الأشخاص يستبعدون إجراء عملية زراعة الشعر بسبب ما يقال على ان تكلفتها باهظة ، ولكن بمقارنة تكلفة الجراحة التي تدفع مرة واحدة فقط . وتعطي نتائج مرضية تماما وتساعد الشخص على النجاح في حياته بما ينفق على الحلول المؤقتة الغير الآمنة فأرى ان كفة زراعة الشعر هي الرابحة . .
يجب ألا تستسلم أبدًا للصلع والثعلبة وعلاجها بشكل سلبي ، خاصة إذا كانت هناك حلول دائمة ومعقولة التكلفة (مثل زراعة الشعر).
تنعكس فوائد زراعة الشعر في مظهر الشخص ومظهره من جهة ، ومن جهة أخرى تنعكس في ثقته بنفسه وتقييم الآخرين ، مما يساعده على امتلاك شعور قوي بالتواجد في المجتمع والعمل .

 فوائد زراعة الشعر بالاقتطاف

اقتطاف وحدة بصيلات الشعر – يسمى FUE – هي تقنية لزراعة الشعر تتم عن طريق إزالة بصيلات الشعر الفردية من المنطقة المانحة ونقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم ذات الشعر الخفيف أو المختفي، يسمى هذا الجزء المستقبل . ويتم استخراج البصيلات باستعمال الإبر الدقيقة ونقلها دون ترك أي آثار للعملية.ومن بين  فوائد زراعة الشعر بالاقتطاف :

  • تكون الندوب في المنطقة الممنوحة دقيقة وغير مرئية تقريبًا للعين المجردة بغض النظر عن طول الشعر (محلوق أو طويل).
  • تلتئم الندبات الدقيقة المرتبطة بإزالة البصيلات في غضون أيام قليلة بعد العملية.
  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ليست مؤلمة للغاية: لا يوجد خياطة وبالتالي يكون هناك ألم بسيط بعد العملية الجراحية.
  • تعطيك هذه التقنية مظهر طبيعي جدا .لانه يتم زراعة البصيلات واحدة بواحدة .
  • مثالية لتكثيف المنطقة التي كانت متضررة بسبب تساقط الشعر.
  • مثالية ايضا لازالة الندبات.

زراعة الشعر مقارنة بالشعر المستعار

إذا قارنا زراعة الشعر كحل لمشكلة تساقط الشعر مع استعمال الشعر المستعار الذي لا يتطلب أي تدخل جراحي ، فسنجد أن زراعة الشعر هي الحل النهائي ، لانه يعيد مظهر الشعر إلى ما كان عليه من قبل . عكس الشعر المستعار فهو حل مؤقت وايضا دائما عند وضعه يتوجب الحدر من المواقف المحرجة مثل سقوطه أو تغيير موضعه وايضا هو حل مؤقت حيث يتم تغيير من وقت لآخر. بينما تتميز زراعة الشعر انك تقوم بها مرة واحدة .

أما من الناحية الطبية فيمكن للشعر المستعار ان يسبب الإصابة بأمراض جلدية ، بسبب وضعه لفترات طويلة ، وخاصة اثناء الحرارة المرتفعة .وممكن ان يزيد من مشكلة تساقط الشعر. من جهة اخرى فوائد زراعة الشعر أصبحت الان من الجراحات التي يمكن إجراؤها بسهولة دون اية مشاكل ماعدا اعراض بسيطة وبإمكانك الاطلاع عليها في مقالتنا ” أضرار زراعة الشعر