زراعة اللحية في الكويت

زراعة اللحية في الكويت

الكويت من بين الدول العربية التي تشتهر بعمليات التجميل و بالخصوص زراعة اللحية و زراعة الشعر عامة, تعتبر اللحية رمز الجمال و كما يقال “اللحية هي مكياج الرجل” لذا فكل الرجال الذين يعانون من مشاكل عدم نمو الشعر في منطقة الذقن يلجئون إلى زراعته.

نخصص هذا المقال للحديث عن أهم ما يميز عملية زراعة اللحية في الكويت ، وعن أسعار عملية زراعة اللحية بالكويت ؟ وما أبرز مراكز زراعة الشعر الكويتية التي تقدم هذا النوع من العمليات؟

معلومات عن زراعة اللحية في الكويت

تقع الكويت جنوب غرب أسيا, عاصمتها هي مدينت الكويت و عملتها الرسمية للدولة هي الدينار الكويتي, كما تعتبر من أهم مصدري النفط عالميا و ساهمت طفرتها الاقتصادية في رفع مستوى الرعاية الصحية بها بشكل عام.

خلال الثلاثين سنة الماضية تم افتتاح العديد من مراكز التجميل و خاصة مراكز زراعة الشعر لكن أغلب المراكز في ذلك الوقت لم تكن تجري عمليات زراعة اللحية ولم ينتشر هذا النوع من العمليات إلا في السنوات الأخيرة.

في السنوات الماضية مع شهرة عملية زراعة اللحية في العالم لكن لم تلقى اقبالا كبيرا في الكويت إلا من أبنائها مع أن بعض مواطنيها يتوجهون إلى تركيا أو إيران .

يتم الاعتماد على تقنيتين اثنتين ما تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة، و تعتبر تقنية القتطاف هي الأفضل من حيث النتائج، إذ يقوم الطبيب بأخذ  بصيلات قوية من منطقة مانحة بجسم المريض, عدد البصيلات المراد زراعتها  يتراوح عددها ما بين 1,000 إلى 2,500 بصيلة.

زراعة اللحية في السعودية

مميزات و عيوب إجراء عملية زراعة اللحية في الكويت

أهم ما يميز زراعة اللحية في الكويت هو نسب نجاح التي تفوق تسعة و تسعون بالمئة كما تعتمد تقنيات جيدة و أجهزة متطورة.

أما عيوب إجراء عملية زراعة اللحية في الكويت تتمثل فيما يلى:

  • من المعروف أن الكويت لا تتوفر على الكثير من المراكز لذا فعيبها الأول هو قلة المراكز التي تجرى فيها عملية زراعة اللحية.
  • دولة الكويت ليست من البلدان التي تجدب السياحة العلاجية لذا فإن تكاليف مثل هذه العملية تكون مرتفعة مقارنة مع البلدان المجاورة.
  • خلال الصيف تكون درجة حرارة دولة الكويت مرتفعة جدا وهذا العامل الطبيعي لا يشجع السياحة في البلد.

أماكن الإقامة و وسائل المواصلات في الكويت

تتوفر دولة الكويت على العديد من الفنادق الفاخرة منها و البسيطة, تتراوح تكلفة الإقامة في فندق فاخر لليلة واحدة ما بين 180 -400 دولار أمريكي, أما سعر الليلة الواحدة في فندق ذو مستوى أقل فهي ما بين 35 – 100 دولار أمريكي.

وفي ما يتعلق بالمواصلات فالكويت تتوفر على ثلاث شركات خاصة بحافلات النقل العام و إذا لم ترغب بركوب الحافلة يمكنك أخد تاكسي أو كراء سيارة خاصة بك للتنقل بحرية أكثر.

تكلفة زراعة اللحية

تكلفة عملية زراعة اللحية في الكويت

اجراء عملية زراعة اللحية في عبادات و مراكز الكويت يوفر لك الكثير من الخدمات بمستوى عالي جدا, و ذلك من خلا الطاقم الطبي الماهر و طاقم الممرضين المدربين كما يتم الاعتماد على أجهزة جد متطورة, إلى جانب توفير خدمات ما بعد العملية.

يبدأ سعر عملية زراعة الشعر في أغلب مستشفيات التجميل في الكويت بـ1800 – 2000 دينار كويتي, و بعض المراكز تقدم عروض موحدة لكل من بجري العملية بتقنية الاقتطاف تصل تكلفتها إلى حوالى 700 دينار لزراعة 2000 بصيلة و 1300 لزراعة 4000 بصيلة, و هذه الأسعار أحيانا لا تكون ثابتة إذ تختلف بالاعتماد على عدة معايير التي تتمثل في التالي:

  • يرتفع ثمن عملية زراعة اللحية كلما كانت المنطقة المراد زراعتها كبيرة.
  • كما تزيد التكلفة إذا كنت ترغب بشعر أكثر كثافة.
  • و أيضا التقنية المستخدمة تلعب دورا كبيرا في تغير تكلفة عملية زراعة اللحية.
  • كلما كان عدد البصيلات المراد زراعتها كثيرا زادت التكلفة.
  • كما أن تكلفة طبيب مشهور و ذو كفاءة عالية تختلف عن غيره من الأطباء.
  • و كلما كان المركز الذي تتم فيه العملية ذو سمعة جيدة تزرد التكلف أكثر.

أفضل مراكز زراعة اللحية في الكويت

فيما يلي جمعنا لكم افضل مراكز زراحة اللحية والدقن بالكويت :

بادرا كلينيك انترناشونال لزراعة الشعر

تقع هذه العيادة وسط مدينة الكويت, توفر العيادة عدة خدمات صحية مثل استخدام تقنية الاقتطاف و الشرائح بمهارة عالية جدا, تتخصص هذه العيادة في جميع أنواع عمليات التجميل و بالخصوص زراعة الشعر.

المركز التركي الكويتي

  يقع هذا المركز في منطقة السالمية داخل دولة الكويت, يعد من أشهر و أفضل المراكز المتخصصة في زراعة اللحية يعتمد هذا الأخير على عدة تقنيات منها تقنية (FUE)  التي تعطي نتائج جد مرضية للمرضى, يتوفر هذا المركز على طاقم طبي معروف بالمهارة و الخبرة الواسعة في مجال زراعة اللحية.

مركز الهلال انترناشونال

  تقع هذه العيادة داخل مدينة الكويت العاصمة  و تتخصص في جميع أنواع عمليات التجميل بالخصوص عملية زراعة اللحية, و أيضا تشتهر هذه العيادة بطاقمها الطبي الخبير و الكفء, و تقدم هذه الأخيرة عدة خدمات من شأنها أن ترضي طموحات المرضى.

زراعة اللحية في تركيا

مركز أبولو الكويت

يعد هذا المركز من بين أشهر المراكز في الشرق الأوسط و في الكويت بالخصوص  يتوفر هذا الأخير على طاقم طبي متخصص في جميع مجالات التجميل كما يقدم خدمات زراعة و إنبات الشعر بأحدث التقنيات, مما ساهم في تحقيق حلم كل المرضى ومن أهم ما يميز هذا المركز هو الاستشارة المجانية.

مركز الدكتور عادل قطينة

 يقع هذا المركز في شارع الخليج في العاصمة الكويت, يعتبر الدكتور عادل قطينة من بين أشهر الأطباء في الكويت و المملكة العربية السعودية في مجال جراحات التجميل و الترميم كما يعتبر من أمهر الأطباء نظرا لخبرته الطويلة في هذا المجال, يقدم مركزه عدة خدمات منها زراعة الشعر بأحدث التقنيات و أجود المعدات.

مركز(TORONTO HAIR INSTITUTE HAIR TRANSPLANT KUWAIT )

يقع على شارع عبد الله الفاضلة في مدينة الكويت العاصمة يعد هذا المركز من أبرز المراكز المتخصصة في زراعة اللحية و الشعر بشك عام و يستخدم هذا الأخير تقنينين لزراعة الشعر هما (FUE ; FUT) إذ أن اعتماد هذه التقنيات يضمن نجاح العملية كما أنه يعطي نتائج مرضية للمرضى بحيث لن يكون المريض بحاجة إلى إعادة العملية.

مركز الدكتور ريزا نابا فيان

يعد الدكتور ريزا نابا فيان من أشهر الأطباء و يقوم مركزه بعمليات التجميل المختلفة من إزالة الدهون إلى عمليات زراعة الشعر بكل أنواعها, يقدم هذا الأخير خدماته الطبية في الكويت في مستشفى رويال حياة الواقعة في منطقة الجابرية .

مركز الدكتور روجيه الخوري

تعد عملية زراعة الشعر هي المجال الذي يبرع فيه الدكتور روجيه الخوري كما اشتهر بها مركزه بشكل خاص إذ يوفر أجود الخدمات الطبية و يعتمد أحدث التقنيات في زراعة الشعر.

المركز الطبي الفرنسي

يقع هذا المركز في منطقة السالمية في العاصمة الكويت يتوفر هذا المركز على أكبر الأطباء الفرنسيين المتخصصين في مجال عمليا التجميل و بالأخص عمليات زراعة الشعر يقوم هذا المركز بالتعاون مع مستشفى السيف التخصصي داخل مدينة الكويت.