زراعة اللحية في السعودية

زراعة اللحية في السعودية

زراعة اللحية هي واحدة من عمليات التجميل التي أصبح الكثير من الرجال يقبلون عليها و خاصة  شباب العرب بصفة عامة وشباب الخليج على وجه الخصوص لأن اللحية تعد رمزاً للرجولة والوقار، ولكن يتعذر على نسبة كبيرة من الشباب الحصول على الإطلالة المرغوبة لعدم اكتمال نمو لحاهم، وكان هذا سبب وجيها لارتفاع معذل إجراء عملية زراعة الذقن في السعودية بنسبة كبيرة خلال العامين الماضيين.

 و من المعروف ان مراكز زراعة الشعر في المملكة السعودية تجذب الكثير من المرضى القادمين من دول عربية مختلفة لإجراء هذه العملية، و هذا ليس بالشيء الغريب لأن مراكز السعودية تضم عدد كبير من الأطباء العرب و الأجانب ذوي الخبرات و المهارات العالية جدا في مجال زراعة الشعر .

مدن تشتهر بعملية زراعة اللحية في المملكة السعودية

تنتشر أشهر مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدينتي جدة والرياض حيث تضم هاتان المدينتان أغلب المراكز التجميلية والطبية وأِشهرها في منطقة الخليج العربي، كما توجد عدة مراكز موزعة في الخبر والمدينة المنورة وغيرها.

إذا ما كنت تعاني من فقدان الشعر أو مرض جلدي من شأنه أن يصيبك بالصلع في منطقة الذقن و تبحث عن علاج فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو زراعة الشعر في المنطقة المطلوبة و إذا كنت في المملكة السعودية سنعطيك تفاصيل عن أفضل مراكز زراعة اللحية في الدولة.

أفضل مراكز زراعة اللحية في السعودية

  1. مراكز زراعة اللحية في مدينة الرياض: تتوفر مدينة الرياض العديد من المراكز الصحية الخاصة بإجراء عمليات زراعة شعر اللحية و من بين هذه المراكز:
  2. المركز الطبي الدولي: و يعتبر من بين أفضل الأماكن التي تجرى فيها زراعة الشعر وخاصة في منطقة اللحية, هذا المركز معروف بتوفره على طاقم طبي محترف وعلى أفضل التقنيات الحديثة في المجال زراعة الشعر.
  3. كوزمي تيك اند دير ماتولوجيك سرجون: يعتبر من أشهر المراكز بما يقدم من خدمات تجعر عملاءه في قمة الرضى كما يعتمد على  أجهزة متطورة و ذات جودة عالية .
  • ميديكل سنتر: يتميز هذا المركز بتواجد عدد لا بأس به  من الفروع في كافة  مدن المملكة، و من المعروف أن هذا  المركز يتوفر  على أمهر الأطباء في المجال  زراعة اللحية والذي جعله من أحسن الأماكن التي يتوجه إليها كل من يرغب بعلاج مشكلة عدم نمو شعر الدقن.
  • مركز كادينايقع في شارع العليا بمنطقة الرياض ، و يتميز هذا المركز بامتلاكه طاقم من أهم و أفضل الأطباء العرب و الأجانب مختصين في مجالات مختلفة من عمليات التجميل التقليدية  منها و الحديثة التي تعتمد على تقنية الليزر ، و من بين طاقم هذا المركز الطبيب  البروفيسور خالد بن محمد الغامدي الذي بعد من أبرز الأطباء في مجال التجميل.
  • عيادة فينتشي لزراعة الشعر:  و هي من العيادات المتميزة جدا و إذ تقدم خدمات عالية المستوى وتعتمد أكثر التقنيات تطورا في العالم، و لها فرعين أحدهما بالرياض والآخر في الخبر .
  • مراكز زراعة اللحية في مدينة جدة: تتوزع مراكز عدة في جميع أنحاء مدينة جدة و هذه الأخيرة تعتبر أفضل مكان يمكنك التوجه لعلاج مشاكل فقدان الشعر, ومن بين هذه المراكز:
  • عيادة أدفانسد كلينيكس: يعتبر من بين أشهر مراكز زراعة اللحية ، يتم اعتماد أفضل التقنيات كما تتوفر العيادة على أيادي طبية ماهرة في المجال.
  • عيادة أوبا جي: هي من أوائل المراكز التجميلية التي تم افتتاحها في مدينة جدة, و تضم مختلف أقسام عمليات التجميل كما تقدم العيادة  خدمات جيدة لكلا الجنسين من رجال ونساء, تمتلك عده العيادة عدة فروع في جميع محافظات المملكة.
  • عيادة عيد كلينك: تعرف هذه العيادة بضمها مجموعة من الأقسام الخاصة بإجراء  جميع أنواع عمليات التجميل لإرضاء المرضى, كما تعتبر  خدماتها موثوقة من طرف عملائها وخاصة في زراعة الشعر في اللحية.
  • مستشفى وعيادة حبيب : وتعتبر واحدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في الخليج العربي و لها عدة فروع في الرياض و جدة.

أهم ما يميز إجراء عملية زراعة اللحية في السعودية

  • إذا كنت ستجري عملية زراعة اللحية في السعودية فحتما ستتلقى العناية الكافية قبل و بعد إجراء العملية.
    • إجراء عملية مضمونة النجاح لأنها تكون على يد أمهر الأطباء.
    • تسهل عملية التنقل من مكان الإقامة إلى العيادة أو المركز الذي ستجرى فيه العملية نظرا لتوفر المواصلات بمختلف أنواعها.
    • إذا سافرت إلا السعودية فحتما لن تجد مشكل في اللغة لأن أعلب الأطباء يجيدون اللغة الانجليزية كما يمكنك استئجار مترجم يرافقك خلال رحلتك.
    • تتوفر السعودية على أفخم الفنادق و يمكنك اختيار فندق يناسب ميزانيتك.
    • كما تستطيع زيارة الأماكن السياحية و القيام يجول داخل أقدس الأماكن الإسلامية في مكة و المدينة المنورة.

كيف أختار الطبيب و المركز المناسب لإجراء عملية زراعة اللحية

من المهم جدا الانتقاء و محاولة اختيار طبيب مناسب لإجراء عملية زراعة اللحية, و يمكنك تحقيق ذلك في الخطوات التالية:

  • التحقق من امتلاك الطبيب الخبرة الكافية لإجراء عملية زراعة اللحية لأنها عملية دقيقة جدا و تحتاج إلى مهارة عالية.
    • التأكد من كفاءة الطبيب بسؤال مرضاه السابقين أو الاطلاع على شهاداته و سنوات خبرنه في مجال زراعة اللحية.
  • إذا كنت تريد اختيار طبيب أو مركز جيد ابقى بعيدا عن الإعلانات فهي لن تفييدك  في شيء.
  • سنقترح لك في هذه الفقرة أفضل أطباء يمكنك الوثوق في خبرتهم في مجال زراعة اللحية و هم:

دكتور بسام جباعي.

دكتور فادي نصر.

دكتور خالد الغامدي.

تكلفة عملية زراعة اللحية في السعودية

لحساب تكلفة زراعة اللحية أو الشعر عامة داخل مدن المملكة العربية السعودية يتم الاعتماد على العديد من الأمور المتعلقة بالعملية و هي:

  • عدد بصيلات الشعر التي يحتاجها المريض ليتم زراعتها في الاماكن الفارغة في منطقة الدقن أو الرأس.
  • احتساب جلسات حقن البلازما بعد العملية إذا كان المريض بحاجة إليها.
  • التقنية التي تم اعتمادها في حفظ البصيلات وأشهرها تقنيةIC Grafts .
  • المخدر الموضعي الذي تم اعتماده.
  • ثمن الاستشارة الطبية قبل العملية.

و بهذا يمكننا الجزم بأن تكلفة زراعة شعر اللحية في السعودية تتراوح ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي تقريبا, كما أن هذا الرقم يتغير تصاعديا كلما أراد المريض الحصول على بعض الامتيازات.

و أيضا يزيد سعر العملية إذا كان الطبيب مشهورا أو أجنبيا.

أسئلة شائعة حول زراعة اللحية في السعودية

هل عملية زراعة الذقن مؤلمة حقا؟

هذا النوع من العمليات عادة بسيطة جدا ولا تسبب أي ألم, أو يكون ألم خفيف يمكن تحمله.

متى يمكن الحلاقة من بعد نهاية العملية؟

يمكن للمريض القيام بحلاقة الشعر بعد أسبوعين من إجراء العملية.

كم تدوم فترة التعافي من بعد زراعة اللحية؟

تختلف فترة التعافي و العلاج بعد العملية من شخص إلى أخر و أغلب الأشخاص يلاحظون احمرار المنطقة بعد عدة أيام من العملية و كذلك سقوط الشعر المزروع و هذا أمر طبيعي ثم بعد ذلك ينمو الشعر بصورة طبيعية.