زراعة الشعر للنساء في المغرب

زراعة الشعر للنساء في المغرب

يصنف المغرب ضمن الدول المتقدمة في مجال زراعة الشعر حيث يتوفر على معظم التقنيات المستعملة في زراعة الشعر بحكم قربه الجغرافي من أوروبا ، و قد ظهرت زراعة الشعر في المغرب منذ التسعينات وكانت موضع اهتمام المغاربة ، و خاصة النساء حيث يعاني الكثير منهن من مشكلة تساقط الشعر وأمراض تؤدي لفقدانه،
تواكب مراكز التجميل في المملكة المغربية التطورات التقنية في مجال زراعة الشعر ، وآخر هذه التطورات ما تم إعلانه في عددت مؤتمرات طبية أن المغرب على أعتاب استخدام تقنية استنساخ الخلايا الجذعية والتي تعتبر الأحدث على الإطلاق في مجال زراعة الشعر .

لماذا تُقبِل النساء على زراعة الشعر

يعتبر الشعر تاج المرأة و سر جمالها ، لذلك اثناء تعرضه لأي مشكلة أو فقدان فيعد مشكلة كبيرة وأمراً غير مرغوب فيه للنساء ، لذلك يلجأ الكثير منهن في حالة فقدانه الى استعمال المواد الطبيعية والصيدلية. لكن هذا لا يأتي بنتائج مرضية،لان هذه الحلول تؤخر فقط من تساقط الشعر . و البعض الأخر يلجأ لزراعة الشعر كحل لاعادة الشعر التالف اوالمتساقط، و ذلك لأن زراعة الشعر تعتبر حلاََ نهائيا لهذه المشكلة ، و الشعر المزروع يكون شكله طبيعي جدا و لا يمكن تفرقته عن الشعر الاصلي .

تكتسب عمليات الزرع للنساء شعبية لأنها أحدث إلى حد ما ، لكنها لا تختلف عن تلك الخاصة بالرجال. يولي الأطباء اهتمامًا إضافيًا لكيفية تأثير فسيولوجيا الإناث على نمو الشعر وشفاء الطُعم.

اقرأ أيضاً

متى تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء

ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر للنساء في المغرب ؟

تعتبر نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر من أعلى المعدلات حيث تصل إلى 98٪ وتعتبر العلاج الوحيد الفعال لتساقط الشعر. التندب هو أكثر الآثار الجانبية شيوعًا ولكنه ينطبق فقط على تقنية FUT. يمكن أن تشمل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة الأخرى الالتهابات ، وفقدان الإحساس المؤقت حول مواقع الجراحة ، والتهاب بصيلات الشعر (التهاب الجريبات) ، وألم فروة الرأس المؤقت ، والحكة ، والتورم.

اقرأ أيضاً
تجربتي الفاشلة مع زراعة الشعر
عيوب زراعة الشعر
أضرار زراعة الشعر على المدى البعيد

تقنيات زراعة الشعر للنساء في المغرب

تقنية FUE : تتضمن هذه التقنية إزالة الوحدات المسامية واحدة تلو الأخرى باستخدام مشرط دقيق. يستمر التدخل عدة ساعات من 5 إلى 10 ساعات في المتوسط. تتم هذه التقنية في 4 خطوات:

  • تشخيص الشعر
  • تخدير
  • جمع الطعوم (تقريبا 3000 بصيلة في 3 ساعات)
  • عملية الزرع

تقنية FUE NEW DENSE : زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الجديدة الكثيفة هي التقنية الأكثر تقدمًا في تقنية FUE. يسمح لك بالحصول على كثافة مرضية في جلسة بدون ندوب. التدخل أسرع بكثير والنتائج طبيعية جدًا. يقوم الطبيب باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة. يتم ذلك باستخدام أداة استخلاص متخصصة ، ثم يتم تحضير بصيلات الشعر تحت المجهر. بمجرد تحضير بصيلات الشعر ، يتم نقلها بعد ذلك إلى المنطقة المستقبلة ويتم وضعها في فروة الرأس بزاوية وكثافة لتقليد نمو الشعر الطبيعي ، مما يمنحها نتيجة واقعية.

تقنية FUE SRV :  لا تتطلب هذه التقنية قصة شعر مرئية أو حلاقة ولا تترك ندوبًا. هي مناسبة للنساء اللواتي لا يريدون أن يكون العلاج غير قابل للكشف .

علاج PRP وهو علاج مكمل لعمليات زراعة الشعر. يساعد في تعزيز نمو الشعر المزروع وشفاء فروة الرأس بعد الجراحة. هذا العلاج هو مشتق طبيعي من الدم حيث تعمل خلايا الصفائح الدموية على تعزيز تجديد الأنسجة وتحسين الاستجابة للإصابة.
للحصول على PRP ، يتم سحب الدم وطرده مرتين. يتم بعد ذلك تركيز خلايا الصفائح الدموية في بلازما من النوع المجمد ، إلى 3-5 أضعاف التركيز الموجود عادة. يمكن بعد ذلك حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو تطبيقها موضعياً أثناء أو بعد العملية الجراحية.وهذا النوع من العلاج متوفر في المغرب .

كيفية اختيار افضل طبيب لزراعة الشعر للنساء

يعتبر الطبيب عاملاً رئيسيًا في نجاح عملية زراعة الشعر ، فمهارة وخبرة الطبيب تضمن نتائج فعالة للعملية ، لذلك يجب على المريض اختيار الطبيب بشكل صحيح والتواصل مع المرضى الآخرين الذين أجروا العملية مع نفس الطبيب لضمان نتائج جيدة .
فيما يخص الكوادر الطبية في المغرب فيتمتعون بخبرة واسعة وشهادات دولية ، حيث لديهم خبرة من خلال العديد من العمليات التي قاموا بها والحصول على جميع التقنيات الجديدة ، لذا فإن نتائج زراعة الشعر في المغرب مضمونة بنسبة 98٪.

لاختيار افضل طبيب يجب :

  • البحث عن السيرة المهنية للطبيب.
  • الخبرات والشهادات التي حصل عليها الطبيب.
  • الكفائة وسنوات الخبرة التى يتمتع بها الطبيب .
  • البحث عن نجاحات الطبيب على مدار الأعوام الماضية.
  • هل يتوفر الطبيب على عضوية الجمعية الدولية لزراعة الشعر.
  • تقييمات المرضى السابقيين.

تكلفة زراعة الشعر للنساء في المغرب

تختلف أسعار زراعة الشعر وفقاً للعديد من العوامل ندكر منها :

  • مستوى المركز او العيادة التي يتم فيها زراعة الشعر.
  • التقنية المستخدمة في إجراء عملية الزراعة .
  • مكانة وخبرة الطبيب المشرف على العملية.
  • عدد الطعوم المزروعة والتي تحدد كثافة الشعر .
  • حجم المنطقة المتضررة أو الصلعاء التي تحتاج للزراعة.
تقنية FUTتقنية FUE الآمنة
1.90 يورو لكل بصيلةتبدأ الاسعار من 1180 يورو
تقنية FUE الآمنةالاسعار باليورو
>500 بصيلة1180
501 – 900 بصيلة1800 
901 – 1000 بصيلة2300 
1001 – 1500 بصيلةمن 2700 إلى 3000
1501 – 1700 بصيلة3200 
1701 – 2000 بصيلة3500
> 2000 بصيلة3600
> 2500 بصيلة4000

مميزات وعيوب زراعة الشعر للنساء في المغرب

الى جانب العملاء المحليين تحرص مراكز زراعة الشعر بالمغرب على جذب عملاء جدد من خارج البلد وذلك من خلال تقديم عدت مزايا تمكنها من منافسة المراكز الاجنبية ، وندكر منها :

  • تستعمل عيادات زراعة الشعر بالمغرب أحدث التقنيات المتطورة .
  • يصنف المغرب ضمن المراتب الاولى في العالم من حيث نجاح عمليات زراعة الشعر .
  • تكلفة زراعة الشعر بالمغرب منخفضة مقارنة مع الدول الاخرى.
  • العيادات والمراكز بالمغرب دو جودة عالية وتحترم شروط السلامة وكذا تفعيل أنظمة مكافحة انتقال العدوى أثناء العملية.

أما عيوب زراعة الشعر للنساء بالمغرب فهي لا تتعلق بالنواحي الطبية . فهي مرتبطة بالصعوبات التي قد يواجهها المريض الاجنبي خلال فترة إقامته في المغرب ك:

  • صعوبة التواصل بسبب اختلاف اللهجة .
  • تفشي الجريمة والاوضاع الامنية ببعض المناطق  .
  • تدني مستوى خدمات بعض القطاعات التابعة للدولة.

ما هو وقت التعافي لعمليات زراعة الشعر للنساء في المغرب ؟

ستظل فروة رأسك حساسة للألم لبضعة أيام ، وخلال هذه الفترة يجب أن تستمر في تناول الأدوية التي قدمها لك الطبيب. علاوة على مسكنات الألم والأدوية المضادة للالتهابات ، قد يتم إعطاؤك أيضًا مضادات حيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى ، وقد يكون هذا أمرًا غير شائع.
يجب أن تتوقع العودة إلى العمل وروتينك اليومي ، بما في ذلك ممارسة الرياضة ، بعد 5 أيام. ومع ذلك ، ستبقى علامات زراعة الشعر لمدة 2-3 أسابيع أخرى على الأقل ، وعند هذه النقطة سيبدأ الشعر المزروع حديثًا في التساقط – لكن لا تقلق! هذا أمر متوقع لأنك قد أجريت للتو عملية استخراج البصيلات ، لذا فإن الشعر الميت سيفسح المجال ببساطة لشعر جديد خلال الأسابيع والأشهر القادمة.
إذا كان شعر الشخص العادي ينمو بمعدل سنتيمتر واحد فقط في الشهر ، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من إطالة شعرك مرة أخرى. يمكنك توقع ظهور شعر قصير ومتسق بعد 4-6 أسابيع فقط من العلاج.

هل هناك بدائل لزراعة الشعر؟

العلاج بالليزر هو أحد البدائل لزراعة الشعر – سيتم استخدام جهاز ليزر منخفض المستوى كعلاج لتساقط الشعر الناجم عن الجينات على وجه التحديد. يمكن لهذا الليزر منخفض المستوى بطول موجي 650 نانومتر أن يحفز نمو شعرك. ومع ذلك ، لا تزال الآثار طويلة المدى لهذا النوع من البدائل غير مؤكدة.

علاج PRP هو بديل آخر لزراعة الشعر. يستفيد هذا النوع من العلاج من دمك لتعزيز نمو الشعر. سيتم نسج دمك في جهاز طرد مركزي لفصل مكون بلازما الدم عن خلايا الدم الحمراء والبيضاء. تحتوي البلازما على العديد من عوامل النمو التي تعزز نمو الشعر عند حقنها في فروة الرأس.