أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

قبل التعرف على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا ، علينا أن نذكر أنها أهم دولة في هذا المجال الطبي وهي المتصدرة لمشهد زراعة الشعر باختلاف أنواعه، حتى أطلق على تركيا “عاصمة زراعة الشعر” وذلك لشهرتها بوجود الكثير من المراكز المتخصصة في زراعة شعر الحاجبين والرأس والرموش واللحية. وتستخدم هذه المراكز التقنيات الحديثة في زراعة الشعر ذات القدرة العالية على حل مشاكل الثعلبة والصلع الوراثي وتساقط الشعر، وفي تركيا أفضل الأطباء الذي يشتغلون في مجال زراعة الشعر. فقد يصل الطبيب الواحد إلى القيام بثلاثة عمليات في يوم واحد، كما أن هناك أعدادًا كثيرة من الناس تصل إلى الآلاف يذهبون إلى تركيا لإجراء هذه العملية، كما أن تكلفة العملية في تركيا ليست عالية مقارنة بما سيحصّله من نتائج بعدها. تعد تركيا من أفضل بلاد العالم في مجال زراعة الشعر وهذا ما تثبته الدراسات، بها أفضل الأطباء المتخصصون، وتكاليف العملية تستحق العناء لما ينتج عنها من فوائد نفسية واجتماعية، لكن دعونا نتعرف على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

تتوفر تركيا على العديد من مراكز زراعة الشعر ، لذلك قمنا بالبحث عن أفضلها والحاصلة على تقييمات عالية وثقة من قبل العملاء :

تركي ويز

هو واحد من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا ، يتخصص في عمليات وجراحات التجميل وعمليات زراعة الشعر، وهو من المراكز النادرة التي تحتوي عدد من الأساليب الجراحية وفق المقاييس العالمية. ودائمًا ما يحافظ المركز على مستواه في توفير كافة الأساليب الجراحية والتقنيات الجديدة كما أنه يستقطب مجموعات من خبراء التجميل العالميين الذين يمتلكون تجاربًا واسعة في كل تخصص. كما يحرص القائمين على العيادة في ان تتماشى خدماتهم ومرافقهم وتعاقيمهم مع الأسس العلمية الدقيقة، كما أنهم يضمنون كافة وسائل الراحة والإقامة المتميزة للمرضى. لايعتمد مركز تركي ويز العالمي على المرافق الخاصة فقط. بل تعاقد مع مستشفيات تركيا ذات الصيت الواسع لكي يستعين بها في إتمام العمليات الكبرى، ويتميز المركز بتنوع أطباؤه. ففي زراعة الشعر هناك اثنان من الأطباء هم الأشهر في الشرق الأوسط المعروفان باسم عصمت البايدين ومردان شيليك. ويعد مركز تركي ويز من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا بل في العالم أيضًا لأنه، به أعلى مستوى التعقيم والذي يضمن عمليات جراحية بدون أي أثر جانبي أو عدوى، وتبلغ تكلفة زراعة الشعر 1500 دولار، كما أنه يمتلك أحدث الأجهزة الطبية وأفضل الخبراء في مجال زراعة الشعر.

مركز د. يتكين باير

ثاني أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا هو مركز الدكتور المعروف باسم يتكين باير. والذي يطلق عليه طفرة في مجال زراعة الشعر، لكونه أشهر المراكز وأفضلها في تركيا، يذهب إليه الآلاف من الراغبين في زراعة شعرهم من خارج تركيا. وذلك لوجود كم كبير من الخبرة التي تجعل هذا المركز يحتل الأماكن المرموقة في تركيا. بدأ في إنشاء هذا المركز الدكتور يتكين باير بعد أن عاد من الولايات المتحدة الأمريكية، فقد اكتسب الخبرة التي تؤهله لتجهيز المركز بالتقنيات والأجهزة الحديثة لزراعة الشعر. وقام بتطوير تقنياته بالدمج بين تقنية الـ DHI ومهارة الـOSL، يمتلك الدكتور يتكين فريقًا طبيًا له مهارة عالية في استخدام الأساليب المطلوبة لطريقة الدكتور يتكين في زراعة الشعر؛ لذلك ينافس الدكتور يتكين مراكز العالم في هذا المجال. أما عن التقنيات المستخدمة في مركز الدكتور يتكين باير فهي الجمع بين تقنية:

-الـDHL

-الـOSL

تقنية الـDHL هي زراعة الشعر بطريقة مباشرة، أي أنه يقوم بقطف الشعر من المنطقة المانحة وبعددها استخدام أقلام CHOL ليغرس الشعر بطريقة مباشرة في المناطق المراد زراعتها.

زراعة-الشعر-بالشريحة-FUT-أو-بالاقتطاف-FUE

أما مهارة الـOSL فتعرف بالقنوات المائلة المتخصصة بزراعة الشعر، وتعمل على: تحقيق دقة عالية دون ترك أثر لندوب محتملة باستخدم أقلام CHOI، تحقيق عاملي السرعة والأمان في الاقتطاف للبصيلات وزرعها.

عيادة الدكتور جينيك لزراعة الشعر

ترجع هذه العيادة للدكتور إيمراه جينيك التركي الذي قام بإنشاءها في عام 2007. بعد أن تحصل على درجة تعليمه من جامعة أولدراغ التركية وتخرج في عام 2002، عمل بالعديد من المراكز التجميلية ثم قام بفتح عيادته الخاصة. وأصبح من أشهر وأفضل وأهم مراكز زراعة الشعر في تركيا بعد مرور عشر سنوات على إنشائه، يقصد المركز نسبة كبيرة من العملاء من جميع أنحاء العالم، حتى أضيف لقائمة أفضل العيادات لزراعة الشعر على مستوى العالم حسب استطلاعات REALSELF. وتتخطى عمليات الزراعة التي تم إجراءها في المركز ال9000 حالة من جميع بلدان العالم، وهو ما جعل المركز يحصل على خبرة واسعة في زراعة الشعر.

وفي عيادة الدكتور جينيك يتم استخدام تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف أو ما تعرف بـ FUE: وهي تقوم باقتطاف الشعر المراد زراعته من المنطقة المانحة باستخدام جهاز الألترا سليت الحديث وبعد ذلك القيام بزراعة البصيلات في المنطقة المتضررة باحترافية ودقة.

كما يتم استخدام تقنية أخرى وهي FUT أو زراعة الشعر بالشريحة: لكن استخدامها قليل، لماذا؟ لأنها تعتمد على اقتطاف شريحة من البصيلات من المنطقة المانحة وعمل فتحات صغيرة في المنطقة المتضررة لكي يتم زراعة الشعر بها. ولكن هذه التقنية قد تسبب ندبات تدوم مدى الحياة.

طريقة-الشريحة-FUT

مركز دكتورة سيلدا لعمليات زراعة الشعر

لهذا المركز ما يميزه عن باق المراكز لأنه يقوم بقياس مستوى الكوليسترول في الدم إلى جانب التحاليل والفحوصات المختلفة. لذا حصل على شهرة واسعة ورضاء العملاء ، وذلك كله في أقل من ثمان سنوات.

قامت الدكتورة سيلدا باختيار طاقم مساعديها وأطبائها طبقًا لمعايير صعبة. وهو ما جعل المركز به أفضل وأشهر وأكبر خبراء عمليات الزراعة. أما التقنيات المستخدمة فتوجد أحدث الأجهزة التي تساعد على الحفاظ على حالة المريض. كما أن هناك تقنية تعرف ب البيركوتان، وهو جهاز عبارة عن إبرة دقيقة تمت صناعتها من التيتانيوم. ويتم استخدامه بمهارة عالية جدًا لزراعة الشعر من خلاله.أما مميزات هذا الجهاز أنه يتم ضبط الإبرة للتوافق مع حجم البصيلة المراد اقتطافها وزرعها وهو ما يؤدي لفتح قناة متوافقة بنسبة عالية من النجاح مع بصيلة الشعر المقتطفة. وسبب لجوء الكثيرين لمركز دكتورة سيلدا: أن جهاز البيركوتان يضمن عملية زراعة ذات كثافة عالية للشعر، ويتيح زراعة أكثر من ستون بصيلة في السنتيمتر، والاهم لا يمكن ملاحظة الجروح والندبات الناتجة عن عملية الزراعة.

مركو ريال هير

يعتبر مركز ريال هير من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا لاستخادمه تقنية الاقتطاف FUE. ويسعى هذا المركز لإدخال الكثير من الأجهزة الدقيقة والتقنيات الحديثة في مجال الجراحات الخاصة بزراعة الشعر لتقديم أفضل خدمة طبية وضمان توفير الراحة ونجاح العملية بدقة والحصول على ثقة ورضا العملاء.

على رأس هذا المركز خبيرة تم تعيينها لقيادة الفريق الطبي تدعى (زينب غونل) وهي من الخبراء الأوئل الذي قاموا بتأسيس جراحات زراعة الشعر في الكويت. وهي من أشهر أطباء العالم في مجال زراعة الشعر.

أما عن الخدمات الطبية المقدمة في مركز رويال هير. يقدم مركز رويال هير زراعة شعر الرأس بجلسات مكثفة، حيث يتم معالجة الثعلبة والصلع الوراثي دون تدخل جراحي باستخدام إبرة دقيقة جدًا من التيتانيوم وهي تقنية حديثة في مجال زراعة الشعر، كما يقدم المركز جلسات تختص بمشاكل تساقط الشعر، وأيضًا زراعة شعر الحاجبين . كما يقدم أيضًا خدمات غير طبية ترفيهية كتوفيره خدمات الترجمة، والحقيبة العلاجية لتسريع نمو الشعر بعد انتهاء العملية.

وتكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في مركز رويال هير يقوم المركز بتحديدها حسب الحالة ونوع الزراعة المطلوبة والتقنية المستخدمة.

هناك تقنيات عديدة حديثة لزراعة الشعر، منها الذي يسبب أضرارًا وندوب. ومنها ما يضمن لك نتائج جيدة وراحة أثناء إجراء العملية، وكل ذلك يختلف من مركز إلى آخر، ما عليك الاختيار من بين أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا المركز الذي ينسابك.