أسعار زراعة الشعر في تركيا

أسعار زراعة الشعر في تركيا

للتعرف على أسعار زراعة الشعر في تركيا يجب أن يكون في الحسبان نوع الشعر المزروع، والتقنية المستخدمة، وفي أي مركز من مراكز تركيا تتم زراعة الشعر؛ فالمراكز في تركيا تتنافس فيما بينها من حيث الجودة والنوعية والتكلفة، تختلف زراعة الحاجبين عن زراعة اللحية، كما تختلف أيضًا معالجة الصلع الوراثي عن معالجة الثعلبة، كذلك الزرع بالاقتطاف غير عمليات تكثيف الشعر، فمن حيث التكلفة، تتفاوت المراكز فيما بينها لاستخدام تقنية تميزها دون أخرى، ومن حيث التكلفة أيضًا يقدم المركز الواحد أنواع عديدة من زراعة الشعر وطرق مختلفة لزراعته، وحسب كل نوع وكل طريقة يتم تحديد السعر المناسب، في الفقرات التالية سنحدد كيف يتم تسعير زراعة الشعر في تركيا.

كيف تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا وما هي أسباب هذا الاختلاف؟

تشتهر تركيا بالسياحة العلاجية وخصوصًا التي ترتبط بزراعة الشعر، حتى أصبحت المكان المثالي للراغبين في تجميل شعرهم؛ سيجدون جودة عالية، وطريقة علاج وتكلفة تتناسب مع توقعاتهم.

إن أسعار زراعة الشعر في تركيا مقارنة بالدول الاوربية تعتبر رخيصة نسبيًا، وذلك حسب التقارير التي تصدر سنويًا عن كمّ الأشخاص القادمين لتركيا من أجل إجراء عمليات زراعة الشعر. ويمكننا تحديد أسعار زراعة الشعر في تركيا بشكل عام بالقول أنها تتراوح بين ألف دولار إلى ثلاثة آلاف دولار، وهذا يعتمد على عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها والتقنيات المستخدمة في زراعته، لكن دعونا الآن نرى لماذا تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا وما هي العوامل المتحكمة في هذا الاختلاف.

هناك أربع من العوامل الرئيسية التي تتحكم في أسعار زراعة الشعر في تركيا ، سنذكرها إجمالًا أولًا، ونتطرق لكل عامل من العوامل بالتفصيل.

أما هذه العوامل فهي: التجهيزات، والتقنيات المستخدمة، والخدمات الإضافية، والأطباء المتخصصون.

ذات صلة

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

مراكز زراعة الشعر في تركيا

أولًا التجهيزات

بإمكان الراغب في زراعة الشعر في تركيا أن يعرف الفارق بين التجهيزات البدائية كالأجهزة والمعدات، وبين التجهيزات الفائقة المستوى التي تتفوق بها المراكز المتطورة وتنافس المراكز الأخرى.

ثانيًا التقنيات المستخدمة

تعتمد بعض المراكز على استخدام تقنيات قديمة لزراعة الشعر، لكن توجد مراكز حديثة تجنبك الخوض في التجارب الفاشلة الناتجة عن التقنيات القديمة، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات، ومن هنا تنشا الفوارق في أسعار زراعة الشعر في تركيا. وفيما يلي سنتعرف على التقنيات المهمة التي تشكل هذه الفوارق:

1-تقنية الاقتطاف:

وهي من أهم التقنيات الحديثة البديلة لتقنية زراعة الشعر بالشريحة، وكما هو معروف عن تقنية زراعة الشعر بالشريحة أن لها الكثير من الآثار الجانبية، وبالتفصيل في هذه العملية يتم نزع شريحة من فروة الرأس من الخلف بطول يبلغ 20 سنتيمتر ثم يشد الجلد لتبقى ندبة مكان الشريحة وتفسد المنطقة المانحة، فأتت تقنية بديلة لهذه التقنية وهي تقنية الاقتطاف، ويتم فيها اقتطاف جذور الشعر من الجسم بوساطة إبرة خاصة وتتم الزراعة في منطقة الصلع. وتتميز هذه التقنية بالسرعة لأن الفترة بين الجلسة والأخرى عدة أيام، ويتأقلم المريض مع هذه التقنية بسرعة فتتعزز نتائجها.

2- تقنية DHL

هذه التقنية شبيه بعض الشيء بتقنية الاقتطاف، ففيها يتم نزع جذور الشعر من الفروة الخلفية للرأس وزراعته في منطة الصلع، لكن هناك تقدم في هذه التقنية واختلاف يميزها عن تقنية الاقتطاف، ففيها يتم انتزاع جذور الشعر باستخدام جهاز المايكرو فيو، ثم وضع الجذور في المنطقة المستقبلةب واسطة قلم تشوي وهذه الأقلام لها رؤوس دقيقة تمنع الحاجة لفتح قناة استقباة أثناء الزراعة.

3- تقنية الاقتطاف الدقيق

تتميز هذه التقنية باستخدام أداة للاقتطاف دقيقة للغاية أبعادها أقل من 0.25 مليمتر، ففي هذه الأداة رؤوس نانو دقيقة تم تركيبها، ومن خلالها يتم انتزاع عدد كبير من جذور الشعر دون إضرار باقي الأنسجة، ومما يميز هذه التقنية أيضًا قلة الآثار الجانبية الناتجة عنها كالالتهاب للجريبات الشعرية، وفي هذه التقنية يتم زراعة الشعر بطريقة تجعله يشبه الطبيعي من حيث التنسق والشكل.

4-تقنية السفير

هي تقنية من التقنيات الحديثة ولكنها أثبتت نجاحها في زراعة أكبر عدد من بصيلات الشعر يصل إلى 7000 بصيلة بدون أعراض جانبية، وهذا باستخدام أداة مصنوعة من حجر كريم يدعى السفير يتميز بصلابته وحدته مما يساعد على إنشاء ثقوب دقيقة جدًا دون إحداث تهيج في المكان المراد زراعته، كما أنه يساعد على الالتئام السريع للثقوب لتحفيزة مادة الكولاجين؛ لذلك يحص المريض بعد هذه التقنية على سرعة التئام ونتائج مبهرة لدرجة اختفاء أثار العملية بعد انقضاء أسبوع واحد.

ثالثًا الخدمات الإضافية

هناك مراكز في تركيا بعد إجراءها لعملية زراعة الشعر تعتبر نفسها قد قامت بما هو مطلوب، بينما توجد مراكز أخرى تتابع حالة المريض وأجور انتقالاته وإقامته في الفندق وكل ذلك يكون ضمن تكلفة العملية، كما أن بابهم مفتوح لكافة الاستشارات بعد انتهاء العلمية ومعالجة أي أثار جانبية لم تكن في الحسبان، لذا قم باختيار المركز المناسب لك.

رابعًا الأطباء المتخصصون

من أهم العوامل التي تتحكم في أسعار زراعة الشعر في تركيا هي تخصص الأطباء، فاختر المركز الذي يحتوي على أعلى الشهادات التي تجيز عمليات زراعة الشعر، واختر الأطباء الأعلى والأوسع في الخبرة لتجنب أي نتائج غير مرغوبة، وانتبه للمراكز منخفضة التكلفة لأن بناء عليها قد يكونوا الأطباء لا تخصص لهم في هذا المجال أو حديثي التخرج.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

مقارنة بالدول الأوربية فإن تركيا هي الأقل تكلفة في عمليات زراعة الشعر، كما تعد الوجهة الأمثل للراغبين في إجراء زراعة لشعرهم؛ لعدة مميزات تنفرد بها تركيا في هذا المجال، وهي:

-الجمع بين الخبرات العلمية والمعرفية، فمن خلال حصول الأطباء الموجودين في المراكز المتميزة على مؤهلات علمية عالمية وسنوات طويلة من الممارسات والخبرات، كل هذا يميز تركيا في مجال زراعة الشعر.

-تستخدم المركز الطبية أحدث التقنيات العالمية والتي تحقق نتائج مثالية وآثار جانبية تكاد تكون منعدمة.

-يجهز المركز الطبي في تركيا حسب معايير الجودة الطبية العالمية، وتقتني هذه المراكز أجهزة طبية حديثة وتعتمد نظامًا تعقيميًا وتخدير ورعاية طبية وفقًا لما هو متفق عليه عالميًا.

-تقدم الكثير من المراكز الطبيقة خدمات مرافقة تهدف لتقديم الرفاهية والراحة؛ كخدمات توفير أماكن للإقامة متميزة وخدمات الترجمة وخدمات الانتقال.

-هناك مراكز طبية توفر جولات سياحية لأفضل معالم تركيا.

-توجد مئات من المراكز في أنحاء تركيا مما يجعل المنافسة بينهم شرسة لتقديم أفضل خدمة.

-المتابعة الشاملة والرعاية بعد إجراء العملية تميز تركيا أيضًا، فهي توفر هذه الخدمة لمدة عام للاطمئنان على حالة المريض وضمان الوصول إلى النتائج المرجوة.

الإجراءات الواجب اتباعها قبل وبعد إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

لكي تحصل على النتائج التي تتصورها، عليك أولًا الالتزام ببعض الإجراءات، وأهمها:

-الامتناع عن الكحوليات والتدخين وممارسة التمارين الرياضية لتجنب النزيف.

-يجب أن تعرف تفاصيل العملية وما الواجب عليك فعله من خلال جلسة مناقشة مع الطبيب المختص قبل وبعد إجراء العملية.

-تناول الأدوية في أوقاتها الموصوفة لك والتعامل مع البصيلات المزروعة بطريقة سليمة كما تم إرشادك.

-التواصل مع الطبيب المختص في حالة حدوث أعراض جانبية كالنزيف أو تساقط البصيلات المزروعة أو التهاب في الفروة.

أسعار زراعة الشعر في تركيا مقارنة بباقي الدول

تكلفة-زراعة-الشعر

مما لا شك فيه أن تركيا هي الرائدة والوجهة الأولى في مجال زراعة الشعر، لتوفرها على أفضل الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة العالية، واستخدام أحدث التقنيات وأقلها إحداثًا للأعراض الجانبية، لذلك يقبل الكثيرون على هذا البلد لإجراء عملات زراعة الشعر سواء في فروة الرأس أو الحاوجب أو اللحية أو الشارب، كما تقدم المراكز الطبية لقاصديها خدمات إضافية لتميزها عن المراكز المنافسة كخدمة الجولات السياحية وخدمة الترجة وخدمة الانتقالات، كل هذا يجعل تركيا في المقام الأول وأول ما يخطر على ذهن من يفكر في زراعة شعره.